dhl
dhl

بكالسون وشبشب بصباع.. إبراهيم عيسى يستفز منتقديه بعد “تكذيب المعراج”

القاهرة – مصطفي المصري:

عبر صفحة “مع إبراهيم عيسى” نُشر فيديو للإعلامي المصري، وهو يستمع لأغنية “جانا الهوى” للمطرب عبدالحليم حافظ.

وفي الفيديو الذي لم يتخط الـ33 ثانية، ظهر إبراهيم عيسى، وهو يرتدي جلبابا، ويستمع لأسطوانة لأغنية عبدالحليم حافظ، التي قال فيها “آه ما رمانا الهوا ونعسنا، واللي شبكنا يخلصنا، دا حبيبي شغل بالي، آه يابا يابا شغل بالي”.

وعلق العشرات على مقطع الفيديو، بين معجب بالأجواء، والأغنية، وبين ناقم على عيسى بسبب تصريحاته الأخيرة عن رحلة المعراج، وبين مؤيد لمواقفه تلك.

وكان عيسى قال في حلقة بأحد البرامج التي يقدمها، إن رحلة المعراج وهمية، في إطار حديث عن تصدير تيارات إسلامية بعينها لأمور من الدين وإخفاء الأخرى عن العامة، ناصحا مشاهديه بعدم اتباعهم، قائلا: “المسلم في 2022 مش محتاج شيخ.. هيعلمك إيه الشيخ؟”.

وضرب الإعلامي نماذج لقصص دينية تحمل أكثر من جانب. حتى أتى الحديث عن الإسراء والمعراج، معتبرا الأخيرة قصة وهمية كاملة “دي قصة وهمية كاملة، كتب السيرة والتاريخ والحديث هي اللي بتقول كده، لكن هو بيصدرلك الكتب اللي بتقول إنها حصلت، واللي بتنفي حدوث المعراج لا يتم الإشارة إليها”.

وسبق لعيسى أن أثار الجدل في الشارع المصري بتصريحات مختلفة، منها المايوه، وواقعة الصيدلي والمصحف. وهي تصريحات لاقت غضبا في الشارع المصري.

علقت سماح العداوي على الفيديو قائلة: “كنت أتمنى أن يكون هذا الفيديو به آيات من القرآن الكريم، عوضا عن الأغاني”. فيما كتبت له سلوى علي “ربنا يهديك وتبطل تقول كلام مش صح في الدين، وخليك في الإعلام بس”.

فيما كانت تعليقات أخرى تدعم إبراهيم عيسى باعتباره رمزا للتنوير ومحاربة الظلام والجهل، مثلما فعلت ماجدة ماهر التي كتبت “أنت رمز للمفكر الحر.. ربنا يقويك”.

وكان النائب العام المصري قرر السبت الماضي، إجراء التحقيق في البلاغات المقدمة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى. وردت صفحة دار الإفتاء المصرية ومرصد الأزهر على تصريحاته بشأن المعراج مؤكدين حدوثها، وثبوت ذلك في القرآن والسنة.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.