dhl
dhl

حلم مؤجل وفرص مهددة.. فرنسا تحير زين الدين زيدان

يبدو أن حلم تدريب منتخب فرنسا لا يزال يشغل ذهن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق وأحد أساطير الكرة الفرنسية على مر تاريخها.

وكانت إدارة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أعلنت في وقت سابق استمرار ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا في منصبه خلال كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول المقبلين، مما أرجأ حلم زيزو في قيادة منتخب بلاده.

وفي المقابل، ارتبط اسم زيدان بالعديد من الأندية الأخرى أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي الذي قالت تقارير إنه توصل لاتفاق مع المدرب لقيادته بداية من الموسم المقبل خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مديرره الفني الحالي.

لكن صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية كشفت في تقرير لها أن زيدان لم يتخذ حتى اللحظة قراراً نهائياً بشأن تولي تدريب باريس سان جيرمان  بشكل نهائي بداية من الموسم المقبل 2022-2023.

وبحسب الصحيفة فإن زيزو لا يزال مهتما بحلم قيادة منتخب فرنسا في الفترة المقبلة، مما يجعله يرفض الارتباط بباريس في الوقت الحالي، لكنه بحسب التقرير يدرس العرض القادم من عاصمة بلاده بشكل جدي.

لكن على الجهة المقابلة، فإن موقع “كالشيو ميركاتو” الإيطالي أوضح في تقرير له أمرا آخر وهو أن زيزو رفض تولي المسؤولية الفنية لفريق يوفنتوس الإيطالي مؤخراً بسبب ارتباطه غير المعلن بباريس سان جيرمان.

وباتت إدارة يوفنتوس غير راضية عن عمل ماسيميليانو أليجري مدرب الفريق مدربب الفريق خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد الخروج المبكر من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وقبلها الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري الإيطالي.

الموقع الفرنسي أشار إلى أن اليوفي أقلع عن محاولات التعاقد مع زيزو مفسراً الأمر بارتباطه بالعمل في الموسم المقبل مع فريق العاصمة الفرنسية.

ولا تتوقف الأندية الساعية للتعاقد مع زيزو عند فريقه السابق يوفنتوس أو باريس سان جيرمان، فاسم المدرب الفرنسي ارتبط مؤخراً كذلك بتولي تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي خلفاً للمدرب الألماني رالف رانجنيك الذي سيرحل بنهاية الموسم الحالي.

لكن هذا المقترح سرعان ما تلاشى أيضا، بعدما كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية أن إدارة يونايتد وضعت اسم زيزو فقط كمحاولة لإرضاء نجم الفريق كريستيانو رونالدو الذي يرتبط بعلاقة عمل وصداقة مع زيزو منذ عملهما في ريال مدريد من 2016 إلى 2018.

كما أشارت تقارير أخرى إلىى أن تردد زيدان وعدم وضوع موقفه بشأن عرض مانشستر يونايتد جعل إدارة الأخير تفضل الهولندي إيريك تين هاج، مدرب أياكس أمستردام  الهولندي، الذي بات قريبا من تولي مسؤولية الشياطين خلفا لرانجينيك.

يذكر أن زيزو ورغم أن تجربته في التدريب لم تتجاوز ريال مدريد إلا أنه نجح في تحقيق إنجازات تاريخية منها قيادة الفريق للقبين لليجا في 2017 و2020 وقبلها إحراز 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا من 2016 إلى 2018 في إنجاز لم يحدث من قبل وذلك ضمن 11 لقب توج بهم على مدار ولايتين.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.