dhl
dhl

اختناقات سلاسل الإمداد تهدد “الرضع” في أمريكا

واشنطن – أمين بن زايد:

تسبب ندرة الحليب الطبي للرضع في أمريكا بسبب اضطرابات سلاسل التوريد في مشاكل لآلاف العائلات التي يعتمد أطفالها عليها ما دفعها إلى بحث محموم عن المنتج.

ووصل الأمر إلى تسخير الولايات المتحدة طائراتها العسكرية للمساعدة في تسريع صادرات المادة من أوروبا.

وفي محاولة لتخفيف الأزمة التي باتت تهدد”رضع” أمريكا،أعلنت مجموعة دانون الفرنسية للأغذية الجمعة أنها سترسل بحلول نهاية حزيران/يونيو 500 ألف عبوة إضافية من الحليب الطبي للرضع إلى الولايات المتحدة التي تعاني حاليا من نقص في هذه المادة.

وقال متحدث إن منتجات العلامة التجارية “نيوكيت” للأطفال الذين يعانون من الحساسية من حليب البقر ستكون متاحة للتوزيع على العائلات في بداية تموز/يوليو.

وأكد المتحدث أن دانون زادت شحنات “نيوكيت” إلى الولايات المتحدة أكثر من الضعف في الأشهر الأخيرة، لكنه امتنع عن ذكر رقم محدد.

من جهتها شحنت شركة نستله المنافسة لدانون 31 طنا من حليب الرضع إلى الولايات المتحدة الأحد.

وأظهر مسح أن نمو نشاط القطاع الخاص في الولايات المتحدة تباطأ في مايو أيار، متضررا من زيادات في الأسعار أثرت على الطلب على الخدمات في حين عرقلت مشاكل سلاسل التوريد الإنتاج في المصانع.

ويواجه قطاع الصناعات التحويلية، الذي يشكل 12 بالمئة من الاقتصاد الأمريكي، تحديات من تجدد اختناقات سلاسل التوريد بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا وسياسة الصين الصارمة في احتواء كوفيد-19 .

ومنذ تولي الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مقاليد الحكم، طلب من فريقه تحضير ملف يتضمن أبرز التحديات التي تواجه البلاد خاصة الاقتصاد.

بعد عام من ذلك التاريخ، أصدر البيت الأبيض ملفا مؤلفا من 1300 صفحة تتضمن أبرز التحديات التي تواجه مستقبل الاقتصاد الأمريكي، أبرزها أزمة سلاسل الإمدادات التي قد تواجه القطاع الصناعي في أكبر اقتصاد عالمي.

ولم تكد سلاسل التوريد العالمية تهنأ بعدة أشهر من تعافيها من الآثار المدمرة التي لحقت بها بسبب جائحة كورونا، حتى تعرضت لتحدٍّ جديد وهو الحرب الروسية الأوكرانية في إشارة إلى أن الأوقات السيئة لم تنته بعد.

وما يعرقل سلاسل الإمدادات القائمة حاليا كذلك، العقوبات الغربية على موسكو، وعدم قدرة دول العالم على تنفيذ تعاملات تجارية بعيدا عن النفط والغاز، بسبب حجب غالبية بنوك روسيا عن نظام التحويلات المالي “سويفت”.

ما هي سلاسل الإمداد العالمية؟

هي الشبكة التي تربط بين الأطراف كافة التي تتعامل معها شركة ما لإيصال منتجها إلى المستهلك النهائي.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.