dhl
dhl

أبرزها كأس العالم.. 5 أمور ينتظرها جمهور الكرة في الموسم الجديد

أسابيع قليلة، وستكون جماهير الكرة على موعد مع بداية الموسم الكروي الجديد 2022-2023، الذي يترقبه ملايين من عشاق الساحرة المستديرة.

حدث تاريخي في كأس العالم

تستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022 بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام الحالي، لتصبح أول نسخة في المونديال تقام في منتصف الموسم الكروي وليس عقب نهايته، كما تعد الأولى في المنطقة العربية.

وبعد إقامة 21 نسخة من كأس العالم في شهور الصيف، يقام مونديال 2022 في الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر صيفا.

وينتظر جمهور “الساحرة المستديرة” معرفة ما سيسفر عنه هذا التغيير التاريخي، وما إذا كان سيؤثر سواء بالإيجاب أو السلب على مستوى اللاعبين في البطولة الكروية الأرفع شأنا.

رونالدو في تحدٍ جديد

أشارت عدة تقارير صحفية مؤخرا إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، يسعى للرحيل عن ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مع تبقي موسم واحد في عقده.

وبحسب ما ذكرته التقارير، فإن رونالدو (37 عاما) يشعر بالاستياء من تقاعس إدارة يونايتد وعدم إبرام صفقات قوية في الميركاتو الحالي، فضلا عن غياب الفريق عن النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وبعد غياب رونالدو عن التدريبات والجولة التحضيرية ليونايتد في تايلاند وأستراليا بسبب “ظروف أسرية”، اقترن اسم النجم البرتغالي بعدة أندية، أبرزها برشلونة وتشيلسي وباريس سان جيرمان وروما.

ومن غير المستبعد أن يرى مشجعو كرة القدم في الموسم المقبل رونالدو وهو يخوض تحدٍ جديد في مسيرته التي باتت قريبة من نهايتها، بعدما لعب مع أندية سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

كذلك من المحتمل أن نرى رونالدو يلعب في الموسم المقبل في الدوري الأوروبي، سواء بقميص مانشستر يونايتد أو روما، أو حتى نادٍ آخر.

مواجهة جديدة بين صلاح وريال مدريد

انتهى الموسم الماضي بفشل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في تحقيق هدفه بالانتقام من ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، ليتعرض لواحد من أكبر الإحباطات في مسيرته.

صلاح أكد في أكثر من مناسبة رغبته في الفوز على ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، للثأر بعد واقعة إصابته في مباراة الفريقين بنهائي البطولة نفسها عام 2018 والذي فاز به الريال 3-1، لكنه سقط مجددا 0-1 في نهائي النسخة الماضية.

ويقول صلاح عن إصابته في نهائي 2018 أمام ريال مدريد إنها “اللحظة الأسوأ في مسيرته”، وأشار إلى أن خروجه بعد نصف ساعة من المباراة التي خسرها فريقه تسببت في نهاية حزينة لموسم رائع.

ومن المحتمل أن يلتقي صلاح ورفاقه مع ريال مدريد في أي دور من أدوار دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

نجوم الدوري الإنجليزي

يترقب متابعو كرة القدم الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، الذي يشهد ظهور الثنائي النرويجي إيرلينج هالاند بقميص مانشستر سيتي، والأوروجواياني داروين نونيز مع ليفربول.

مانشستر سيتي عزز هجومه في الميركاتو الصيفي الحالي بالتعاقد مع إيرلينج هالاند (21 عاما) قادما من بروسيا دورتموند، فيما ضم ليفربول الصاعد داروين نونيز (22 عاما) من بنفيكا.

وبجانب تقاربهما في العمر، يمتلك النجمان الشابان العديد من الصفات المشتركة، من بينها الطول الفارع، والقدرة المميزة على التسجيل، مما يبشر المتابعين بمنافسة قوية بينهما في الدوري الإنجليزي، تضيف الكثير من الإثارة على الصراع الشرس بين مانشستر سيتي وليفربول.

مشروع مانشستر يونايتد

بعد عدة سنوات من التخبط، يبدأ مانشستر يونايتد مشروعا رياضيا جديدا مع المدير الفني الهولندي إيريك تين هاج.

مانشستر يونايتد ظهر بمستوى مبشر في فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث لعب وديتين حتى الآن، فاز في الأولى 4-0 على ليفربول والثانية 4-1 أمام ملبورن فيكتوري.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.