dhl
dhl

بيتسو موسيماني يحتفل بعيد ميلاده .. في ظل أزمات الأهلي

القاهرة – مصطفى المصري:

يحتفل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعيد ميلاده هذا العام دون أن يكون على رأس القيادة الفنية للأهلي المصري، بعد 20 شهرا في منصبه.

وأعلن الأهلي، في يونيو/حزيران الماضي، رحيل موسيماني عن تدريب الفريق، بعد 20 شهرا قضاها على رأس القيادة الفنية، ونجح خلالها في قيادة المارد الأحمر للقبين التاسع والعاشر من دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى كأس السوبر الأفريقي مرتين أيضا.

وعلى الرغم من رحيل المدرب الجنوب أفريقي منذ أقل من شهرين فقط، إلا أن الأهلي مر بأزمات عديدة خلال الفترة التي أعقبت رحيله.

التراجع في ترتيب الدوري المصري

منذ رحيل بيتسو موسيماني، تراجعت نتائج الأهلي بشكل ملحوظ للغاية، لا سيما في بطولة الدوري المصري، التي خسر فيها الفريق 10 نقاط في 8 مباريات.

ولعب الأهلي 8 مباريات في الدوري المصري منذ رحيل موسيماني في يونيو/حزيران الماضي، لم يفز سوى في 4 فقط، بينما تعادل في مباراتين وخسر مثلهما.

وتسببت تلك النتائج في فقدان الأهلي فرصة القفز إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، فبعد أن كان بإمكانه القفز بفارق 5 نقاط على الصدارة، أصبح متأخرا بفارق 9 نقاط، وله مباراتان مؤجلتان.

خسارة الكأس

بعد رحيل موسيماني، نجح الأهلي في التأهل إلى نهائي كأس مصر 2021، عقب الفوز على بيراميدز في ربع النهائي، وبتروجيت في نصف النهائي.

وعلى الرغم من ذلك، فشل الأهلي في الحصول على الكأس، بعدما خسر أمام الغريم التقليدي الزمالك بنتيجة 1-2 في المباراة النهائية.

الأهلي ضد الزمالك

الإصابات

ولم تكن النتائج السلبية هي المشكلة الوحيدة، حيث يعاني الأهلي في الوقت الحالي من سلسلة من الإصابات التي ضربت الفريق وحرمته من بعض العناصر المؤثرة فيه.

وتعرض ثلاثي الأهلي عمرو السولية وحسين الشحات ومحمد شريف لإصابات قوية بعد رحيل موسيماني، سيغيبوا على إثرها لنهاية الموسم.

كما تعرض طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو لإصابات عضلية، ورغم أن الأخير اقترب من العودة، لكن طاهر سيكون أمامه 3 أسابيع للعودة من جديد.

غضب جماهيري

وتسببت كل تلك الأمور في غضب كبير بين جماهير الأهلي خلال الفترة الماضية، التي حولت غضبها إلى هجوم على الإدارة واللاعبين.

وكان أبرز ما أغضب الجماهير رحيل موسيماني في منتصف الموسم، بعدما قاد الفريق لتحقيق 5 ألقاب في 5 شهور، من بينها 4 ألقاب قارية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.