dhl
dhl

سعودي يدعو للزواج بالأجنبيات.. دعوة تثير ضجة واسعة

الرياض – سلطان الرمالي:

ضجة واسعة أثارها شاب سعودي يدعى عبدالعزيز العتيبي، بنصائح عن الزواج بالأجنبيات.

ونصح عبدالعزيز العتيبي بالزواج بالأجنبيات بدلا من تحمل نفقات الزواج العالية في حال الزواج بسعودية.

وقال خلال لقاء له مع برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية”: “اليوم مطلوب من الشاب السعودي يكون سوبر مان، كم يكلف الزواج من مهر وحفل وشغالة وسائق؟!”.

وتابع: “تكاليف ما هي بسيطة ومتوسط راتب الشاب السعودي الآن 10 آلاف ريال”.

وأكمل: “أنا رب أسرة والموضوع ما هو سهل تحتاج نفقات مستشفى.. علاج.. سفرية وغيرها”، متابعا: “البنت السعودية اللي تطلب من الشاب شغالة وسائق لا بد تهدي الأمور والمصاريف، لأن في نهاية الأمر هذه قنبلة موقوتة”.

وردا على سؤال المذيع حول دعوة المجتمع ليعيد النظر في الالتزامات الاجتماعية بدلا من الدعوة إلى الزواج من أجنبيات، قال: “كثرة التمرد والكلام و(خليك في حالك)، هذه صنعت جزء من مجتمعنا ما يلتفت وقضت عليه مجتمعيا وأيضا الوسيط المصلح لم يعد موجودا”.

قال حساب حمل اسم “أبو فيصل” على “تويتر”: “قبل عشرين سنة ما كنت اتفق معه لكن بهالوقت اتفق معه إذا استمرت البنات بفكرهن العقيم، تتخلى عن حجابها، تطالب بحريتها بالتخلي عن واجباتها، كثرة خروجها للمقاهي والاختلاط وحضور الحفلات.. الأجنبية تقدر تسيطر عليها أما بنت البلد ما تقدر مجرد ما تحاول مناقشتها تطالب بالخلع”.

وغرد حساب “برق الجنوب”: “كلامه منطقي وقال الواقع والحقيقة لكن ناس في هذا الزمن لا يريدون كلمة الحق، إذا كان الزواج من السعودية يكلف فوق 70 ألف ريال ثم سيارة وخدامة ثم المناسبات وأقل مناسبة تخسر فيها ٣ أو ٥ آلاف ريال، هذه لايقدر لها إلا زوج وزير أو راتبه فوق 30 ألف ريال شهريا”.

ورد حساب حمل اسم “فهد”: “وبناتنا من نزوجهم أجانب برضه؟ يارجل مافي أحسن من بنت بلدك لو تلف العالم كله”

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.