dhl
dhl

جائزة أسرع إنترنت ثابت فى أفريقيا 2022.. مصر تقفز 40 مركزا خلال 3 أعوام

القاهرة – مصطفى المصري:

تجني مصر ثمار مجهوداتها الكبيرة خلال السنوات الماضية وتحديدا في القطاع الرقمي، بعد حصولها على جائزة أسرع إنترنت ثابت فى أفريقيا 2022.

التكريم جاء من شركة أوكلا العالمية ®️Ookla، والتي صنفت مصر كأسرع إنترنت ثابت على مستوى القارة السمراء، وجاءت مصر في المركز الأول فى الربعين الأول والثانى من عام 2022.

وشركة أوكلا العالمية ®️Ookla هي مؤسسة رائدة فى مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت، والتي تستند في تقييمها على تحليل دقيق للاختبارات التى يجريها المستخدمون من خلال ®️Speedtest.

ووفقا لبيان صادر من مجلس الوزراء المصري، فالتكريم لم يأت من فراغ بل نتاج مجهودات كبيرة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وقال البيان، إن حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت فى أفريقيا 2022، يأتي في ظل تطوير البنية التحتية للإنترنت في مصر.

وأكد البيان الحكومي، أن مجهودات الوزراة ساهمت فى ارتفاع ترتيب متوسط سرعة الإنترنت الثابت إلى 46 ميجابت/ ثانية مقارنة بمتوسط سرعة 6.5 ميجابت/ثانية فى 2019.

وحققت مصر قفزة كبيرة في الترتيب على مستوى القارة، حيث كانت تشغل في عام 2019 المركز 40، وأصبحت الآن في صدارة الترتيب.

وزير الاتصالات المصري يتسلم جائزة أسرع إنترنت ثابت فى أفريقيا 2022

وخلال فعاليات الدورة 42 من معرض ومؤتمر “جيتكس جلوبال” في دبي، تسلم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، جائزة أسرع إنترنت ثابت فى أفريقيا 2022.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، قال وفقا للبيان، إن حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت فى أفريقيا 2022، هو نتاج جهود كبيرة واستثمارات ضخمة خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن مصر سعت خلال السنوات الماضية لتقديم أفضل خدمة إنترنت للمواطنين المصريين.

وأشار الوزير المصري إلى تضاعف متوسط سرعات الإنترنت الثابت نحو 8 مرات خلال 3 سنوات، مؤكدا أن الحكومة المصرية ضخت استثمارات بلغت 40 مليار جنيه منذ 2019 لرفع كفاءة الإنترنت.

وأوضح أن مصر تعمل على التوسع فى مشروعات تطوير البنية التحتية للاتصالات للوصول إلى مصر الرقمية، والحفاظ على مؤشرات التقدم ومعدلات النمو التى شهدها القطاع مؤخرا.

وأكد الدكتور عمرو طعت، أن بلاده تنفذ الآن المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة الإنترنت باستثمارات تقدر بنحو 40 مليار جنيه لمد شبكة الألياف الضوئية فى المدن.

وأوضح، أنه بالإضافة إلى ذلك، تنفذ مصر مشروع باستثمارات 25 مليار جنيه يستهدف مد كابلات الألياف الضوئية فى أكثر من 4500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة لرفع كفاءة الإنترنت فى 3.5 مليون منزل ويستفيد منه 58% من سكان مصر.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.