dhl
dhl

“العقبة 7”.. اختتام تدريبات عسكرية مصرية أردنية

اختتمت، اليوم الجمعة، فعاليات التدريب المصري الأردني العسكري المشترك “العقبة 7″، الذي أقيم جنوبي مصر.

وبحسب بيان للمتحدث الرسمي للجيش المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، فإن التدريب نفذته عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية والأردنية بميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ومسرح عمليات البحر الأحمر والذي يأتي ضمن خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.

جانب من القوات المشاركة في التدريبات العسكرية المصرية الأردنية

ووفقا للمصدر ذاته، فقد تضمنت المرحلة الختامية التدريب على تنفيذ عملية نوعية مشتركة بين عناصر القوات المسلحة المصرية والأردنية للقضاء على بؤرة إرهابية داخل قرية حدودية باستخدام مقلدات الاشتباك المايلز والذخيرة الحية.

وأضاف أن التدريب شمل كذلك عددًا من الأنشطة البحرية على ساحل البحر الأحمر نفذتها عناصر من القوات البحرية للبلدين وتضمنت اقتحام جزيرة ذات أهمية حيوية وتطهيرها من العناصر الإرهابية، والتدريب على أعمال الاعتراض للسفن المشتبه بها وإجراءات حق الزيارة والتفتيش.

جانب من التدريبات العسكرية المصرية الأردنية

وكانت المراحل السابقة للتدريب قد تضمنت عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم التدريبية وتنسيق الجهود وتحقيق الدمج والتعارف بين القوات المشاركة من الجانبين، وتنفيذ عدد من الطوابير التكتيكية والرمايات التقليدية وغير التقليدية باستخدام الذخيرة الحية ومن أوضاع الرمي المختلفة.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.