dhl
dhl

الدوري المصري.. مدرب الأهلي يستحدث تقنية عمرها 5 عقود في الزمالك

القاهرة – مصطفى المصري:

لجأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، إلى تقنية جديدة في تدريبات الفريق لتحسين مستوى اللاعبين.

وأعلن مارسيل كولر تثبيت جهاز جديد “the header pendulum” داخل ملعب التتش الذي يستضيف تدريبات الأهلي في مقر النادي بالجزيرة لتحسين ضربات الرأس.

ونشر كولر فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وهو يقوم بتجربة الجهاز الجديد بعدما تم تثبيته داخل الملعب.

وكتب كولر باللغتين الإنجليزية والعربية: “تم الآن تثبيت جهاز ضربات الرأس في ملعب التدريب الخاص بنا، لقد جربته والآن يمكن للاعبين تحسين لعب ضربات الرأس”.

لكن يبدو أن التقنية التي استحدثها مدرب الأهلي لم تكن جديدة في الدوري المصري، حيث أكد رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء السابق، ونجل محمود أبو رجيلة أحد أعظم المدربين التاريخيين للفريق أن ناديه يستخدمها منذ 5 عقود.

وكتب أبو رجيلة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “هذا الجهاز كان موجودا عندنا في نادي الزمالك من أواخر السبيعينيات بين ملعب 3 وملعب 4”.

وأضاف: “كان حمادة الشرقاوي (رئيس قطاع الناشئين وقتها) رحمة الله عليه قام بتصميمه لجميع الأطوال، ولم يقتصر الأمر على الرأسيات فقط، بل التمرير بوجه القدم وباطن القدم، وكان كل ناشئي النادي يتدربون عليه”.

وكان الأهلي فاز على الداخلية 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري المصري مع بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

يذكر أن الأهلي سيعود لاستئناف تدريباته بعد فترة الراحة التي ستنتهي يوم الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، استعدادا لمواجهة المقاولون العرب في ربع نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس مصر 2021-2022 يوم الأحد في الـ27 من الشهر نفسه.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.