dhl
dhl

الأرصاد السعودية: أمطار جدة هي الأعلى في تاريخ المدينة

الرياض – سلطان الرمالي:

كشف المركز الوطني للأرصاد في السعودية أن أمطار جدة، التي هطلت بغزارة الخميس، وتسببت بوفاة شخصين، هي الأعلى في تاريخ المدينة.

وقال المتحدث الرسمي للمركز حسين القحطاني، إن الحالة المطرية التي تأثرت بها محافظة جدة، الخميس، كانت شديدة الغزارة، حيث استمرت حوالي 8 ساعات، من الـ8 صباحاً وحتى الـ5 مساءً.

وأضاف أن الأمطار بلغت ذروتها من الـ8 صباحاً وحتى الـ2 مساءً، مبيناً أن أعلى كمية أمطار وفقاً لمحطات الرصد التابعة للمركز، بلغت 179.7 ملليمتر على جنوب المحافظة.

وأوضح، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن هذه الحالة الماطرة تعد الأعلى في تاريخ جدة منذ عام 2009م؛ والتي بلغت حينها 111 ملليمتر؛ كما سجلت في 2011م نحو 90 ملليمتر؛ مشيراً إلى وجود فرصة لاستمرارية هطول الأمطار حتى صباح الجمعة؛ ثم تنحصر الحالة.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة جدة السعودية، الخميس، في وفاة شخصين، فضلا عن تعليق الدراسة وتأخير رحلات جوية.

كما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عن “إغلاق طريق (مكة-جدة) السريع، بشكل احترازي نظرًا لهطول الأمطار” قبل أن تعلن إعادة فتحه بعد ساعات.

وأعلن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة على حسابه عبر تويتر “نظرًا لظروف الأحوال الجوية، فقد تم تأخير إقلاع بعض الرحلات الجوية”، داعيا المسافرين للتواصل مع شركات الطيران للتأكد من مواعيد الرحلات الجديدة.

وقال متحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة إنه تم “تسجيل حالتي وفاة حتى الآن ونهيب بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة”.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، تأثر حركة المرور في جدة بفعل تساقط الأمطار الغزيرة.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.