dhl
dhl

بيانو طائر يتحدى الجاذبية في إكسبو 2020

إذا مررت يوما بعالم الفرص في معرض إكسبو 2020 دبي فإنك ستفاجئ برؤية بيانو يحلق في الأعلى متحديا قوانين الجاذبية.

وتحديدا على ارتفاع 5 أمتار ستتمكن من رؤية بيانو طائر يحلق في الهواء دون أن يمسك به شئ.

ولا يحلق هذا البيانو الطائر وحده بل تحلق معاه إليانورا كوستانتيني، عازفة البيانو ومعلمة البيانو من مدينة البندقية بإيطاليا، والتي يمكنها “الطيران” هى الأخرى على نفس الارتفاع فوق سطح الأرض.

فبستخدام آلة فريدة تحلق كوستانتيني مرتدية ثوبًا أبيضا ضخمًا متدفقًا ومزودًا بمئات من الأضواء ، حيث ترتفع بلطف نحو السماء بينما تعزف موسيقى هادئة. حيث تحوى طيات هذا الثوب آلية الرفع بداخله.

وعن هذا تقول عازفة البيانو كوستانتيني إن وجودها في السماء يسمح لها بالتركيز أكثر على عزفها لأنها أقل تشتتًا بمحيطها.

كما ذكرت أنها كانت تتدرب على هذا الحدث لأكثر من عام.

ويمكن مشاهدة كوستانتيني والبيانو الطائر الخاص بها في جناح الفرص في إكسبو 2020 دبي يوميا حتى فبراير 2022.

يستند جناح الفرص (عالم الفرص)، الذي صممته شركة أيه جي آي آركيتيكتس، إلى التاريخ الغني لمفهوم “الساحة” وأهميتها العالمية بصفتها ملتقى يجمع الناس للتواصل، على اختلاف أعمارهم، ولغاتهم، وثقافاتهم، للاحتفال بتجاربنا الإنسانية المشتركة.

وبصفته الجناح الذي يجسد أهداف التنمية المستدامة، فإن عالم الفرص يحتضن أيضاً حضور الأمم المتحدة في إكسبو الدولي، والذي تخصَّص له مساحة تحمل اسم مركز الأمم المتحدة.

وترحب تجربة عالم الفرص بالزوار في “3 مسارات” متوازية، تركز على الماء، والغذاء، والطاقة -وهي موارد اختيرت لأنها تمثل احتياجات الإنسان الأساسية، وتشكل جزءاً من أهداف التنمية المستدامة- بما يبيّن إمكانية استغلال الفرص على المستوى المحلي من أجل الصالح العالمي الأكبر.

وواصل إكسبو 2020 دبي تحقيق الأرقام القياسية منذ إنطلاقه في الأول من أكتوبر الماضي، حيث سجل أكثر من 4.8 ملايين زيارة حتى 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. وذلك بعد ثمانية أسابيع فقط من انطلاق فعاليات الحدث الدولي الممتدة لستة أشهر.

وتتواصل فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022 ويدعو الحدث العالم إلى الانضمام إلى احتفاله بالوحدة والفرص والإبداع والاستدامة والمساهمة في تشكيل مستقبل أفضل وأكثر إشراقا للجميع.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.