dhl
dhl

بدون نقطة زيت… تعرف على فوائد وأضرار المقلاة الهوائية

بضغطة زر واحده تستطيع أن تحصل علي طعام صحي بدون نقطة زيت، تستطيع أن تحصل علي دجاج مقلي وبطاطس ومقليه واكلات عده، فقد أصبح الطهي أكثر سهولة بعد اختراع المقلاية الكهربائية. تعد المقلاة الهوائية عنصرًا أساسيًا في كل مطبخ لما توفر من طعام صحي مطهو بأقل كمية ممكنة من الدهون.

يمكن للمقلاة الهوائية أن تمنحك نفس نتائج القلي العميق والقرمشة المطلوبة، لكن بالاستعانة بالهواء بدلًا من الزيت.تهدف المقالي الهوائية إلى تجفيف الطعام، لذا فإن محاولة طهي شيء يحتاج إلى غمره في الماء أثناء عملية الطهي لن تنجح.

حتى مع وجود ملحق يسمح لك بوضع الماء داخل المقلاة الهوائية، لن تسخن المروحة أبدًا بما يكفي لغلي الماء وطهي الحبوب بنجاح.تعمل ماكينة الآير فراير على قلي الطعام، عن طريق تعريضه لهواء ساخن تصل حرارته إلى 400 درجة فهرنهايت، مما يساعد على جعل الطبقة الخارجية مقرمشة والداخلية طرية وناضجة.

فوائد المقالي الكهربيه عده أهمها:

1- مناسبة للرجيم لا تكتسب الأطعمة عند قليها في الآير فراير دهون مشبعة أو سعرات حرارية إضافية، لعدم استعمال الزيت في طهيها، وهذا يفسر سر اعتماد متبعي الدايت على طهي وجباتهم فيها.

2- الوقاية من السرطان أظهرت بعض الدراسات، أن القلي بالهواء يقلل من كمية الأكريلاميد في البطاطس المقلية بنسبة 90%، وهي مادة سرطانية تنتج عن تفاعل النشويات مع الزيت.عيوب المقلاة الهوائية فقدان فوائد صحية للدهون النباتية لصحة الدماغ والهرمونات في الجسم.

سهولة حرق الطعام فيها وعليه يصبح مسرطنًا ومصدر خطر كبير على الصحة.جفاف الوجبة فيها قد يفقدها الألياف والعناصر الغذائية.

آكلات عده يحذر عدم وضعها بالمقلاة الكهربائية، قام العديد من الأطباء بتحذير الأشخاص المستخدمين المقالي الكهربائية من كلاً من:

_ الخضراوات الطازجة كالسبانخ على سبيل المثال، فإن وضعه في المقلاة سيؤدي إلى طهيه بشكلٍ غير متساوٍ بفعل الهواء عالي السرعة. بالإضافة إلى ذلك، من السهل للغاية أن يحترق الطعام الورقي داخلها.لطهي الخضروات الورقية في مقلاة الهواء، اختر تلك التي تحمل وزنًا، مثل البروكلي أو الكوسة. كذلك يمكنك طهي أوراق الكرنب عند تغليفها بكمية جيدة من زيت الزيتون.

– الشوي الكامل عندما يتعلق الأمر باستخدام مقلاة الهواء لطهي مشوي كامل، فإن المشكلة الأكبر هي ما إذا كان الشواء بأكمله يتناسب بشكل صحيح مع سلة المقلاة أم لا. ولكن حتى لو كان اللحم مناسبًا، فمن الأفضل أن تشويه في الفرن العادي.لن يتم طهي اللحم المشوي بالتساوي، ومن المرجح أن يحترق الجزء الأقرب إلى مصدر الحرارة بحلول الوقت الذي يصبح فيه الجزء الأبعد عن الحرارة آمنًا للأكل.نظرًا لأن الهواء الساخن يحتاج إلى مساحة لتوزيعه بشكل مناسب، فمن الأفضل طهي اللحم المشوي على شكل قطع أصغر. في حالة طهي الدجاج، تأكد من وضع الصدر بحيث يكون وجهه لأسفل، والجلد متجهًا للأعلى، لأن المقلاة الهوائية تسخن من الأعلى.

– الجبنة من منا لا يحب إعداد شطيرة جبن ذائب لتناولها كوجبة خفيفة؟ لسوء الحظ، لا يمكنك الاستمتاع بهذه الوجبة عبر مقلاة الهواء. السبب أن المقلاة الخاصة بك لا تقوم بقلي الطعام حرفيًا، لذلك سيذوب الجبن تمامًا ويتحول إلى بركة ويخلق حالة من الفوضى لا تود بتنظيفها.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.