dhl
dhl

محافظة ستقوم بحجز دار المناسبات إلكترونياً فقط… تعرف عليها

القاهرة – مى عبده:

اقبال شديد علي دور المناسبات بمحافظة القاهرة، لإقامة مناسبات مختلفه تضم مناسبات سعيدة مثل عقد القران ومناسبات مؤلمة مثل إقامة عزاء.

توفيراً للوقت والجهد، تم تحويل حجز دور المناسبات الي حجز الكتروني فقط، فقد قامت وزارة الاوقاف بتنفيذ حجز دور المناسبات إلكترونياً بمحافظة القاهرة.

قد تستطيع أن تعرف ما هو محجوز أو متاح للحجز من دور المناسبات، تيسيرا على المتعاملين، وتحقيقا لأعلى درجات الشفافية في التعامل. فقد أوضحت وزارة الأوقاف ان فتح أي قاعة غير مسجلة على الموقع بالحجز سيعرض من يقوم بذلك للمساءلة القانونية و التأديبية، حيث إن فتح أي قاعة غير مسجلة بالحجز يعد إهدار وتعديًا على المال العام.

من الجدير بالذكر أنه سيتم تباعاً إضافة باقي دور المناسبات على مستوى الجمهورية، وللاطلاع على موقف حجز دور المناسبات بالقاهرة اضغط على الرابط التالي: https://docs.google.com/spreadsheets/d/1kyUo2H1zSQULNS1O6iAF6fnGZOT9kOm3RkhWN3gseJY/edit?usp=drivesdk

يوجد بالقاهرة دور مناسبات عده يتردد عليها الكثير من المواطنين منها:

“مسجد المشير طنطاوي”

يعد المسجد تحفه فنية معمارية من حيث التصميم والإنشاء أقيم على مساحة 8 آلاف متر مربع ويتسع لـ 3 آلاف مصلى ويضم قاعتى مناسبات رئيسية بإجمالى 1250 فردا، إضافة إلى 5 قاعات مناسبات فرعية بإجمالى 1300 فرد، وبدروم سعة 300 سيارة ومناطق إنتظار سيارات،ومنطقة مراسم وخدمات، ومسطحات خضراء وللمسجد3 مداخل ومئذنتان بإرتفاع 68 متر تم تنفيذهما بطريقة الشدة المنزلقة ويضم قبة رئيسية بقطر 18 متر وإرتفاع 9 أمتار وثلاث قباب فرعية وقد تم تركيب شبكة تكييف مركزي خاصة بصحن المسجد والمصلى العمومي للرجال والسيدات عبارة عن وحدة تكييف DX بطاقة تبريد 262.5 طن تبريد مع أربع وحدات مناولة للهواء شاملة وحدات التكييف الخاصة وتنفيذ شبكة إنذار حريق وربطها بوحدات التكييف والتهوية وذلك الي جانب تنفيذ جميع أعمال الإنارة الداخلية والخارجية للمسجد.

– مسجد الشرطه الدراسه “صلاح سالم”:مسجد كبير يتكون من مصلي واربع قاعات للمناسبات انشئ من اكثر من 7 اعوام،به قاعه لـ 350 فرد، قاعه ل 220 فرد.- مسجد الشرطه بـ 6 اكتوبر:افتتح المسجد في عيد الشرطه عام 2012، وبُني علي مساحه كبيره وبه عدد من القاعات، قاعه ل 200 فرد، قاعة ل 300 فرد، وقاعه ل 500 فرد.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.