dhl
dhl

تعرف علي المهن الغير متوقعة التي عمل بها مشاهير في كرة القدم

أصبح لاعبو كرة القدم اليوم مشهورين عالميًا وثرواتهم تقدر بالملايين، ونادرًا ما يحتاجون إلى وظيفة ثانية ليظل وضعهم المادي جيدًا. لكن هذا الحال لم يكن هكذا على الدوام، بل كان بعضهم يضطر للعمل في وظيفة أخرى إلى جانب شغفه ليتمكن من العيش حياة كريمة.بعض اللاعبين الذي لهم أسماء بارزة في تاريخ الساحرة المستديرة عملوا في مجالات عمل مختلفة لا تنتمي إلى ملاعب كرة القدم.فيما يلي 10 لاعبين من المشاهير اليوم والمهن التي عملوا بها قبل أن يلمع نجمهم في الملاعب الرياضية.

إيان رايت – مغني بوب

كان إيان رايت عضوًا أساسيًا في فرقة كريستال بالاس، بالإضافة إلى دوره في نادي أرسنال لكرة القدم بين الثمانينيات والتسعينيات. كما تمتع رايت بمسيرة مهنية ناجحة كشخصية تلفزيونية في المملكة المتحدة.إيان رايت، الذي كان يحمل الرقم القياسي لأرسنال بتسجيله 185 هدفًا حتى حطمه تييري هنري، كتب وسجل أغنية واحدة خلال مسيرته الموسيقية القصيرة جدًا. عنوان الأغنية كان “Do The Right Thing”.

نايجل دي يونج – صاحب شركة توكيل سيارات

قام لاعب خط الوسط الهولندي نايجل دي يونج بتحويل شغفه بكل ما يتعلق بالعجلات الأربع إلى وكالة سيارات مربحة، وهي تعمل في أوروبا والشرق الأوسط ومن العدل أن نقول إن دي يونج اتخذ قرارًا حكيمًا.تشمل صالات العرض المذهلة الخاصة به سيارات مثل لامبورغيني أفينتادور، ومازيراتي، وفيراري، من بين ماركات السيارات المرموقة الأخرى.

بيتر شمايكل – عامل تنظيف

قبل أن يحقق نجاحاً كبيراً، جرب لاعب كرة القدم السابق بيتر شمايكل مهاراته في مجموعة متنوعة من الوظائف، بما في ذلك أشهر عامل نظافة في دار للمسنين.قبل انضمامه إلى مانشستر يونايتد في عام 1991، عمل حارس المرمى كمتدرب في تركيب السجاد، وقام ببيع إعلانات الصحف، وكان يدير متجرًا خيريًا تابعًا للصندوق العالمي للحياة البرية.

جيمي فاردي – عامل مصنع

برز جيمي فاردي بعد فوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز وكونه اللاعب الأساسي في منتخب إنجلترا.بدأت رحلة اللاعب البارز عندما رفضه نادي شيفيلد وينزداي عندما كان في السادسة عشرة من عمره، ومن هناك عمل بدوام كامل في مصنع لصناعة الجبائر الطبية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القدم بينما كان يعلب أيضًا خارج الدوري مقابل 30 جنيهًا استرلينيًا في الأسبوع.

بايس سيسي – سائق سيارة إسعاف

كشف بابيس سيسي، لاعب نيوكاسل السابق، في مقابلة مع برنامج Late Kick Off الذي تبثه بي بي سي، أنه عندما كان مراهقًا كان يقود سيارة إسعاف في موطنه السنغال، وقد شهد بعض المشاهد المؤلمة قبل أن يبدأ مسيرته الكروية في AS Generation Foot في داكار.

كلينت ديمبسي – مغني راب.يشتهر ديمبسي كونه أحد أشهر لاعبي كرة القدم في الدوري الأمريكي على الإطلاق، لكن كان له إنجازات أخرى غير معروفة.تعاون ديمبسي مع شركة نايكي في عام 2006 لإثارة ضجة كبيرة بشأن بطولة كأس العالم القادمة، حيث أطلق فيديو الراب “Don’t Tread”.كانت هذه المرة الأولى التي يؤدي فيها دور شخصية الراب المتغيرة “Deuce” جنبًا إلى جنب مع مغني الراب في هيوستن Big Hawk وXO.

إريك كانتونا – ممثل.

أبهر إيريك كانتونا، النجم الأجنبي الأعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشجعي كرة القدم وصدمهم بمهاراته المذهلة ونوباته شبه المنتظمة من العنف الهزلي.سئم كانتونا في النهاية من القيود التي تفرضها كرة القدم على اللاعبين خارج الملعب واعتزل اللعب في سن الثلاثين لمتابعة مسيرته المهنية كممثل بدوام كامل.

دانيال آغر – راسم وشوم

أصبح دانييل آجر، لاعب كرة القدم السابق في ليفربول، عاملًا في رسم الوشم بعد اعتزاله كرة القدم في عام 2016 مع نادي بروندبي الدنماركي.قضى اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا معظم أيامه النشطة مع الريدز على الرغم من أنه لعب لفريقين فقط طوال مسيرته الاحترافية، حيث كان معهم لمدة ثمانية مواسم.فقد درس المدافع الدنماركي الوشم وهو الآن عضو في Tattoodo، أحد أكبر صالات الوشم في العالم.

ستيوارت بيرس – كهربائي

كان بيرس، لاعب كرة قدم سابق، واحدًا من أعظم لاعبي الظهير الأيسر في إنجلترا، حيث ظهر في أكثر من 700 مباراة بالدوري لأندية مثل كوفنتري سيتي ونوتنجهام فورست ومانشستر سيتي.عمل بيرس سابقًا كفني كهربائي. بعد الإعلان عن خدماته في برنامج نوتنجهام فورست، طُلب منه القيام ببعض الأعمال المنزلية لصالح بريان كلوف، المدير الفني في ذلك الوقت.

جورجي بوبيسكو – مخبر للحكومة

كان بوبيسكو، لاعب كرة القدم السابق، بمثابة الضوء الساطع للمنتخب الروماني العظيم في التسعينيات. فاز بأكوام من الألقاب مع بعض أعظم الأندية في أوروبا مثل برشلونة، آيندهوفن، غلطة سراي وتوتنهام هوتسبر وخاض أكثر من 100 مباراة دولية.عمل بوبيسكو كمخبر لقوة الشرطة السرية الرومانية Securitate. خلال الثمانينيات، بدا أن سيكيوريتات كانت تحاول إسقاط ستيوا بوخارست.وفقًا لصحيفة الغارديان، ربما أدى ماضي بوبيسكو كجاسوس إلى بعض تضارب المصالح خلال مسيرته الكروية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.