dhl
dhl

احب الأوقات إلي الله….أدعية محببه وسورة تجلب الرزق تعرف عليهم

القاهرة – مى عبده:

يحرص المسلم على أداء العبادات والطاعات، إذ تعتبر من الأمور الضرورية التي يجب الالتزام بها، مثل أداء صلاة الفجر في وقتها، وذكر الله تعالى حتى مطلع الشمس، وقراءة القرآن الكريم الذي يعتبر شفاء للروح وطمأنه للنفس، إذ يحرص المسلم عادة على أداء صلاة الفجر في وقتها، وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم بعدها وحتى طلوع الشمس، و توجد بعض السور القرآنية المحبب قراءتها في هذا الوقت لزيادة الرزق ومنع الفقر.

أن المداومة على قراءة سورة الواقعة، تجلب لصاحبها الرزق وتمنع عنه الفقر، لذا كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يداوم على قراءتها في صلاة الفجر، لما لها من فضل عظيم.

أما عن فضل قراءة سورة الواقعة فأنها تمنع الفقر، وقدر ورد في فضلها عن ابن مسعود أنه سمع رسول الله يقول: «من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدًا»، فسورة الواقعة من دوام على قراءتها حظى بزيادة في رزقه، كما أنها واحدة من الأسباب التي تمنع الفقر عن قارئها.وتوجد سورة أخرى يمكن قراءتها بعد صلاة الفجر، كما ورد عن دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية، أنه لا مانع من قراءة سورة «يس» بعد صلاة الفجر، ولا بأس بالمواظبة على ذلك، ولكن يشترط بالجهر بذلك موافقة القائمين على المسجد إذا صلى المسلم صلاة الفجر في جماعة.

جديراً بالذكر أنه يوجد أهمية كبيرة يٌمثلها الدعاء في حياة المسلم؛ إذ يعتمد عليه في تحقيق أمنيات قلبه واحتياجاته؛ ولأن الفجر من أكثر الأوقات التي يحرص فيها المسلم على ترديد الأدعية الدينية، فيٌمكن الإشارة إلى أفضل دعاء مستجاب وقت الفجر لزيادة الرزق، وفقًا لِما أوضحته دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي منها:

أفضل دعاء مستجاب وقت الفجر لطلب الرزق- «اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان رزقي بعيدًا فقرّبه وإن كان قليلاً فكثّره وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه يارب العالمين».

اللّهم اهدِنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارِك لَنا فيما أَعطيت، وقنا واصرِف عَنا شر ما قَضيت، سبحانك تَقضي ولا يُقضى عَليك. إنه لا يذل مَن والَيت ولا يعز من عادَيت تباركت ربنا وتعاليْت».

– «اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين»

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضينَ وربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحبِّ والنَّوى ومنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ أعوذُ بِكَ من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ والظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ والباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنِّي الدَّينَ وأغنني منَ الفقرِ».

– «اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي».

– «لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ».

– «اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ».

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.