dhl
dhl

العنوان هل أم العرب هاجر أميرة مصرية؟

القاهرة – وكالة الإعلام العربية:

قضايا جدالية وطرح تساؤلات عدة منها أن ابو الهول ليس الملك خفرع بينما هو يمثل إله مصري قديم، أبو الهول هو تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان وقد نحت من الحجر الكلسيّ، ومن المرجح أنه كان في الأصل مغطى بطبقة من الجص وملون، ولا زالت آثار الألوان الأصلية ظاهرة بجانب إحدى أذنيه.

والدليل على ذلك هو لوحة الحلم، عبر العصور تغطى أبو الهول بالرمال التي أزيلت عنه عدة مرات، وقد سجلت أشهر عملية إزالة على «لوحة الحلم» أمام أبو الهول مباشرة التي أمر بوضعها الفرعون تحتمس الرابع (1400-1390 ق.م) وتصف الوعد الذي تلقاه في الحلم بأنه سيصبح ملك إذا قام بإزالة الرمال حول أبو الهول، قبل أن يعتلي عرش مصر في عام 1401 قبل الميلاد.

ترميم تمثال ابو الهول وإعادة ترميم الأنف ليعود للتنفس قديما كانوا يحطمون انف التمثال.

جديراً بالذكر أن نبى الله ابراهيم أتى مصر فى فترة الدولة القديمة لا يوجد رسول او نبى تزوج بعبده مهداه او مشتراه سيدنا يعقوب (يويا تويا)الموجود فى المتحف المصرى، سيدنا يوسف هو تحوت اله الحكمة وهو وزير الملك زوسر، وفرعون هو المومياء الصارخة الذكر من خبيئة الدير البحري، زوجة فرعون هى المومياء الصارخة الأنثى من نفس الخبيئة، خروج بنى اسراءيل نهاية الدولة القديمة بعد الملك بيبي، الهكسوس جزء من بنى اسراءيل تركوا سيدنا موسي وهبطوا إلى مصر وعبدوا العجل، ألواح الزمرد هى صحف ابراهيم.

من القضايا الجدالية التى طُرحت أيضاً هي أن السيدة هاجر كانت ملكة مصرية، السيدة هاجر أميرة مصرية وتحديدا كانت شقيقة الملك المصري سنوسرت الثالث عهد الأسرة الثانية عشر وعندما أتى الهكسوس ليحتلوا سيناء وشمال مصر استحوذوا على بلاط الملك ومن فيه فقتلوا الرجال واستبقوا النساء.

وجيء بالسيدة هاجر إلى بلاط ملك الهكسوس ولكنها كانت مستعصمة ذات شرف ومكانة حماها الله من صغرها فيقال إن الملك إن حاول النيل منها سرت فيه رجفة فابتعد عنها وعلم أن هناك قوة ما تحميها.

والذي يرجح هذا القول هو تصرف هذا الملك والذي عرف بولعه الشديد بالنساء عندما حاول أن ينال من السيدة سارة زوج سيدنا إبراهيم شلت يده 3 مرات وكأن نفسه أدركت أن هناك صلة ما تربط بين السيدة التي أمامه وتلك التي يعرفها المستعصمة الأبية هاجر فقرر هذا الملك إطلاق سراح السيدة سارة وليبعث معها هاجر تلك التي على نهجها نهج العفة والإيمان والاستعصام، ويعتمد على هذا الرأي مدرسة انيس منصور فى بداياتة قال إن امنا هاجر ابنة لصاحب المقبرة.

ومن الجدير بالذكر أنه يعتقد الكثير أيضاً أن الاسكندر الأكبر هو إنسان نصف آدمي ونصف فضائي والدليل على ذلك من وجهة نظره هو تمثليه في المنحوتات الأثرية بقرون مما يعتقد أنه كان انسان نصف آدمي لانه الملك الوحيد الذي يتم تمثيله بقرون.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.