dhl
dhl

“عزومة مراكبية” مطعم مأكولات بحرية ذو أفكار خارج الصندوق متنفذة على أرض الواقع

القاهرة – مى عبده:

إن استطعتُ أن تختصر مرحلة الشباب في كلمة؛ فلا شك أن هذه الكلمة ستكون هي (الكفاح)، والكفاحُ يعني مواجهة الشباب للشدائد والعقبات وعظائم الأمور بالجِدِّ والعزيمة القوية التي لا تَعرف التَّردد أو اليأس، والسعيُ نحو النجاح؛ للوصول إلى الأهداف المنشودة؛ حدثينا اليوم عن مجموعة من الشباب قاموا بعمل مشروع خاص بهم من أجل كسر الروتين وتنفيذ أحلامهم على أرض الواقع.

مجموعه من الشباب خلقوا من اليأس العزيمة والأمل، أصروا على تنفيذ مشروع خاص بهم من أجل توفير فرص عمل للشباب وتوفير حياة كريمة لعائلات تلك الشباب، حوارنا اليوم مع مؤسسي براند “عزومة مراكبية” للمأكولات البحرية، براند ذاع صيته وجودة اسماكه على جميع وسائل التواصل الإجتماعي.

في بداية حوارنا عرفنا بكم.

نحن عبارة عن مجموعة من الشباب حاولنا بقدر استطاعتنا على كسر الروتين وتغير القواعد و التغلب علي الصعاب و لذلك قمنا بعمل مشروع بهدف توفير فرص عمل لنا ومصدر لكسب الأموال لتوفير لأنفسنا ولعائلتنا حياة كريمة، أما عن فكرة إنشاء تلك المشروع جائت الينا في أثناء حديثنا على القهوة (ماتيجي نفتح مطعم).

الأستاذ أحمد سعد من مؤسسي مطعم عزومة مراكبية مع الصحفية مى عبده

حدثنا عن بداية إنشاء عزومة مراكبية للمأكولات البحرية.

بداية عزومة مراكبية مثل أي مشروع كانت بدايته فترة صعبة تحتوي على العديد من الصعوبات، وأكثر الصعوبات هو قلة النوم، بالمعنى العامي “مكناش بنام”، على الرغم من الصعوبات الكثيرة التي مرينا بها، ولكن كان يوجد بها أيضاً العديد من المشاعر الجميلة مثل الشعور بتحقيق الذات و تحدي الصعاب.

وكان لدينا العديد من الأفكار المبتكرة التي تسمى “افكار برة الصندوق”، أفكار تحتاج أن تتنفذ على أرض الواقع، افكار تنتظر النور و بالفعل بدأنا و بدأ معانا الحلم يبقي حقيقة.

هل يرجع سر تسمية “عزومة مراكبية” إلى غلاء أسعار المأكولات البحرية؟

الإسم كان اسم مبتكر بعض الشئ، اسم مبتكر لكي يعلق مع الناس و ماتريال حلوة للضحك و يعبر عن محاربة الغلاء في نفس الوقت.

الشيف اشرف الشيف العمومي لمطعم عزومة مراكبية.

من أين تقوم شراء تلك الأسماك الخاصة بماكولاتك؟

البعض مننا بقوم بالسفر يومياً من أجل شراء الأسماك بأنفسنا من اكتر من سوق ساحلي و البعض الاخر بيكون عن طريق شركات توريد.

ما الذي يميز “عزومة مراكبية” عن أي مطعم اخر للمأكولات البحرية؟

الذي يميز “عزومة مراكبية” هو اهتمامنا بالعميل و جودة المنتج و نضافة الاكل و ان العميل يقضي وقت لطيف و يحس ان المكان بيته التاني.

بالإضافة لبعض الاطباق المبتكرة الخاصة بينا زي الكوارع بالجمبرى و كشري السي فود و تورتة الجمبري الحادقة.

تعد المأكولات البحرية من اغلى الاكلات ، كم تتراوح أسعار مطعم عزومة مراكبية؟

بنحافظ علي قد ما نقدر ان الاسعار تكون في متناول الجميع لمعرفتنا بإرتفاع الأسعار الماكولات البحرية و ده شئ ملموس في اسعار المطعم اللي اقل من متوسط منافسينا في السوق.

لكل عمل وجهان ، فمن وجهة نظرك ما هي مميزات وعيوب العمل في مجال المأكولات البحرية؟

مميزات العمل في المأكولات البحرية عميلها – عميل مطاعم المأكولات البحرية عميل راقي له ذوق رفيع من الاخر صاحب مزاج و لو جرب الاكل و عجبه في المكان عنده استعداد يفضل عنده انتماء للمكان طول عمره

عيوبها عميلها أيضاً، كسابق الذكر انه عميل راقي ذو ذوق رفيع فده بيحطك في خانة من المحافظة علي جودة و طعم و استقرار منتجك تحت اي ظرف و بأي تمن و ده مش سهل ابدا.

استاذ احمد بنداري سوبر فايزر.

حدثنا عن بعض العروض التي يقوم بها مطعم عزومة مراكبية.

كأحد محاربي الغلاء بيقوم المطعم بعمل عروض علي معظم الاصناف و الأطباق المبتكرة و علي رأسهم صواني الفسفور اللي بتجمع كتير من اصناف الفسفور في صينية واحدة بتكفي فردين و ٣ و ٤ لحد ١٠ افراد.

ما هي الوجبة أو الطبق الاكثر طلبا.

الصواني هي الاكثر طلبا و هي اكثر ما يميز المطعم لما تحتويه من تعدد اصناف الفسفور بتكلفة قليلة مقارنة بعدد الاشخاص اللي ممكن يشتركوا فيها.

ما هو السر الخفي وراء النجاح الباهر لمطعم عزومة مراكبية؟

القيمة مقابل السعر و الجودة مقابل السعر و كذلك بعض الاطباق المبتكرة الخاصة بالمكان و المحافظة علي رضاء العميل و رغباته و للمصداقية لا ننكر حملة الدعايا التي يقوم بها المكان.

عزومة مراكبية لها فرع واحد ام عدة فروع؟

حاليا هو فرع واحد بس بثقة عملائنا فينا هنكون اكتر من فرع بإذن الله.

في نهاية حوارنا ما الذي تود أن تختتم به حديثنا.

عايز اقول ان الرزق بيد الله عز وجل و ان كلا منا بياخد بالأسباب الدنيوية من المعافرة و الوقوف علي اسباب النجاح بس بتوفيق ربنا عز وجل.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.