dhl
dhl

“توابل آل عمر” مهنة الآباء وتوارثها الأبناء…. اليد الأولى من المزارع إلى المستهلك

القاهرة – مى عبده:

توابل آل عمر براند مصري مختص في أفضل خامات التوابل يقوم بتوفيرها لكل المستهلكين بأفضل جودة وأقل سعر، حيث يقوم بتوزيع كل منتجاته اونلاين في كل المحافظات ويأخذ خطوة مهمه حالياً من أجل توفير كل أنواع التوابل في كل السوبر ماركت من أجل تسهيل الحصول على أفضل أنواع التوابل وهي توابل آل عمر.

قضية هامة قام بمناقشتها الأستاذ صبري عمر الفرا، الذي يعمل كعضو مجلس إدارة بشركة آل عمر للتوابل، قضية الغش التجاري في أنواع التوابل حيث يقوم التجار الجشعين باستغلال أسوأ الخامات “مخلفات المزارع” في عمل العديد من أنواع التوابل من أجل الحصول على مكسب 400%.

في بداية حوارنا عرفنا بك.

صبري عمر الفرا محامي وعضو مجلس إدارة بشركة آل عمر للتوابل من الاسكندرية ومقر الشركة مرسى مطروح ويوجد فرعين في الاسكندرية والمنيا.

عرفنا على بداية وتاريخ نشأة براند توابل آل عمر.

توابل آل عمر كبراند ظهر عندما بدأنا العمل في تعبئة مطحون التوابل، ولكن آل عمر في البداية كان للجملة وهي مهنة موروثة لدينا لأنها مهنة والدي الله يرحمه من أكثر من ٥٠ عام، فيما معناه باللغة العامية أننا ورثنا المهنة ابً عن جد.

عرفنا على عنوان ال عمر ام اونلاين فقط؟

كما ذكرت لكي من قبل ام مقر الشركة مرسى مطروح والذي يعد مقر مصنع التوابل، ويوجد لدينا فرعين في الاسكندرية والمنيا.

فرع المنيا يشتهر بتجارة الجملة أكثر من القطاعي.

أما فرع الاسكندريه يعد الفرع الرئيسي الموزع للتوزيع القطاعي والمحلي والاونلاين.

جديراً بالذكر أننا نقوم حالياً بخطوة تطويرية مهمه حيث نقوم بالتعاقد مع مجموعة كبيرة من السوبر ماركت في اسكندرية ومناطق أخرى لتوافر منتجاتنا وسهولة الحصول عليها.

حدثنا عن بعض أنواع التوابل التي يقوم آل عمر بعرضها.

نحن متخصصون في كل أنواع التوابل مثل: فلفل شطه كمون كزبره ورق لوري زعتر بابريكا روز ماري جنزبيل قرفه حبهان قرنفل.

ما هي اكثر الانواع طلباً لدى آل عمر؟

تعد اكثر الأنواع طلبا لدينا هي تتبيلة البطاطس، بالإضافة إلى أساسيات التوابل مثل الفلفل الاسمر والكمون والكزبرة.

أما عن انواع التوابل الأخرى تتفاوت كمية مبيعاتها على حسب أذواق ورغبات سيدات المنزل، لأن كل سيدة منزل تتميز عن غيرها في حبها لاستخدام بهار معين يميز مأكولاتها.

كم تتراوح اسعار المنتجات لدى آل عمر؟

الأسعار متغيرة طبقاً لتغيرات اسعار السوق المصري، ولكن نحاول قدر المستطاع توفير أفضل أنواع التوابل بأفضل جودة وأقل سعر، وبحكم موقعنا الجغرافي ما بين مرسى مطروح والمنيا نستطيع توفير أفضل الأنواع من المزارع نفسه وذلك الذي يميزنا عن غيرنا في الأسعار وخصوصاً اسعار الجملة لأننا نتعامل في جملة الجملة كما يقال لأن آل عمر تعد اليد الاولى بعد المزارع المصري وكذلك من المستورد، لأنه يوجد انواع من التوابل نقوم باستيرادها من الخارج.

ما الذي يميز آل عمر عن غيره؟

الذي يميزنا بفضل الله هو الجودة ثم الجودة وعدم الغش التجاري، حيث يعد تلك العاملان أساس نجاح فكرة تعبئة توابل آل عمر، حيث نقوم بانتقاء افضل الخامات كما ذكرت لكي من قبل ولا نقوم بخلط التوابل مطلقاً كل توابلنا ذات جودة عالية، لأنه يوجد غش تجاري كثير في مجال التوابل ولا يقتصر هذا الغش التجاري على مصر فقط بل موجود في العالم بأكمله فعلى سبيل المثال معظم أنواع القرفة المستوردة تأتي منزوعة الزيوت التي تعد مخلفات مصانع وتدخل مصر مطحونه، والقرفة بدون زيوتها تعد مجرد خشب لا أكثر وذلك نتيجة جشع التجار.

من وجهة نظرك ما هي مميزات وعيوب العمل في مجال التوابل؟

مميزات العمل في مجال التوابل لا تعد ولا تحصى، فيعد مكسب التجارة تسع أعشار الرزق، فمهنة التجارة مهنة جميلة مفيدة لدائرة العلاقات لأن التجارة أساس كل شيء، فتعد مهنة التوابل مهنة أساسية لابد توافر مكوناتها في كل بيت حيث لا غنى عن اي نوع من أنواع التوابل.

اما عن عيوب العمل في مجال تجارة التوابل هو جشع التجار الذي يؤدي إلى الغش التجاري.

عرفنا هل يمكن التمييز بين التوابل الأصلية والمغشوشة؟

في الحقيقة تعد تلك العملية صعبة جداً، حيث لابد أن يقوم الشخص بتجريب للمنتجات الأصلية أولا من أجل اكتشاف المغشوش لأن يوجد العديد من الأشخاص يكادوا أن يكون اعتادوا على نكهة التوابل المغشوشة.

اليكم بعض الفيديوهات التي تميز بين التوابل الأصلية والمغسوشة التي حصلت على العديد من النتائج حيث قام العديد من التجار بإرسال رسائل خاصة لي مثل “حرام عليك سيبنا نأكل عيش” “هتوقف حالنا”.

https://www.facebook.com/share/v/q4mQ8G6MMr3unrKP/?mibextid=qi2Omg

https://www.facebook.com/share/v/pKQbxdF3kWxWZeRV/?mibextid=qi2Omg

https://www.facebook.com/share/v/voHbZyzeid6vg4BP/?mibextid=qi2Omg

من وجهة نظرك، ما السبب الذي يجعل التاجر أن يتجه إلى الغش التجاري؟

المكسب حيث يعد مكاسب التوابل المغشوشة 400% حيث يقوم التجار الجشعين بشراء مخلفات الشطة باقي زرع الشطة التي لا يأكلها المواشي، يقوموا بشرائها وطحنها ووضع لون عليها بالإضافة إلى وضع زيوت غير آدمية ويقوموا ببيعها على أساس أنها شطة اصلية، ولا يكلفهم سعر الطن أكثر من ٥ آلاف جنيه على الرغم من سعر الطن الاصلي يتعدى ٤٠ الف جنيه.

ما هي المقولة التي تؤمن بها عملك”من غشنا فليس منا” يجب على كل تاجر أن يتعامل بتلك المقولة كما وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ما هو طموح آل عمر في تلك المجال.

طموحي ان أصل ببراند آل عمر إلى العالمية بإذن الله تعالى، اتمنى من الله أن تصل منتجاتي إلى أكثر من دولة، من أجل توعية المجتمع وتعريفه بالتوابل الحقيقة الأصلية عالية الجودة بدون غش تجاري، لأن الغش التجاري في بعض أنواع التوابل يؤدي إلى إصابة الأفراد ببعض الأمراض السرطانية.

في نهاية حوارنا ما الذي تود أن تختتم به حديثنا ؟احب أن اشكر وكالة الإعلام العربية الإماراتية على مجهودها لتوعية المصريين وتعريفهم بأفضل للبراندات واشكرهم على تلك الفرصة التي اتيحت لي لكي أقوم بتوعية الشعب بملاحظات عدة واتمنى التوفيق للجميع بإذن الله.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.