dhl
dhl

“إيمان مرسي” مثال لإصرار وكفاح الفتاة المصريه …..غرفتها مصدر إلهامها

القاهرة – مصطفى المصري:

إيمان مرسي هي فتاة مصرية مكافحة ومصممة فساتين سواريه، تعلمت فن تصميم الفساتين بمفردها وحققت نجاحاً كبيراً في تلك المجال ومع كل هذا النجاح وهي في مقتبل العشرينات من عمرها، حيث تعد مثال حي لكفاح وإصرار الفتاة المصرية.

تقوم الأستاذة إيمان مرسي بتصميم الفساتين بنفسها وتسويقها بنفسها عبر السوشيال ميديا حيث كانت غرفتها منبع الهامها.

جائت إليها تلك الفكره لانها كانت تمتلك فساتين كثيره جداً ولم تكن لها أي إفادة فقررت أن تعرض فساتينها الخاصة على السوشيال ميديا وتعرضها للإيجار ومن منزلها.

بدأت تلك الفتاة الطموحة بفستان واحد فقط ولكنه حصل على اقبال شديد في تلك الآونة في عام ٢٠١٨ كانت تمتلك 18 عام من عمرها وبالفعل كانت تأتي إليها العديد من الفتيات من أجل تأجير تلك الفستان.

ومن هنا جائت إليها فكرة استخدام مبالغ الايجار في شراء فساتين أخرى و تأجيرها أيضاً، وبالفعل قامت في الفور بشراء فساتين و تأجيرها وكل ذلك تم من خلال غرفتي الصغيرة، التي كانت تعد اتيليه صغير جدا.

فشعرت انني احتاج إلى تصميم فساتين بنفسي بدلاً من شرائها وعرضها وتسويقها اونلاين لأن كانت ميولهت تتجه أكثر نحو تصميم الفساتين وليس مجرد شرائها.

وبدأت عندما كانت في الصف الثالث الثانوي في البحث عن كليات تختص بدراسة علم الحياكة، ووجدت أن تلك الكلية التي تتماشى مع رغباتها هي فنون تطبيقيه قسم ملابس، وبالفعل سعت تلك الفتاة المكافحة كثيراً من أجل أن تلتحق بكلية الفنون التطبيقية، وكانت تتزامن تلك الفترة مع ظهور فيروس كورونا وتم إغلاق السناتور والغاء الدروس، واصيبت بفيروس كورونا في فتره الثانويه العامه واثرت بالسلبي ع نتيجتها وحصلت على مجموع 70% فقط.

ولكن لم تيأس نهائياً وبحثت عن كليات تتناسب مع مجموعها وتلبي موهبتها إلى أن وصلت الى كليه الإقتصاد المنزلي قسم ملابس، وتعد كلية الإقتصاد المنزلي اول كليه فمصر متخصصة في قسم ملابس والنسيج.

ولكن فوجئت الأستاذة إيمان مرسي أن تعليم تصميم الفساتين السواريه يقتصر على السنه الأخيرة في الكليه!.

حيث كانت تود أن تتعلمها في أسرع وقت ممكن، لذلك قامت بالحصول على كورسات عدة اوفلاين واونلاين عبر اليوتيوب وكل ذلك تم بدعم و بمساعدة اهلها لها وتقويتهم لها.وقامت بتصميم اول فستان سوارية خاص بها هي تبلغ من العمر 19 عام فقط، وقامت بعرضه وتسويقه عبر السوشيال ميديا وحصل على دعم وتشجيع كبير من أفراد واتيليهات.

ومع مرور الوقت صممت المصممة إيمان مرسي فستان تلو الآخر وحققت نجاح باهراً في تلك المجال وكانت تستقبل ديزاينات لا تستطيع تصميمها ولكن كانت تتحدى نفسها من أجل أن تتعلم أكثر واكثر ومن أجل أن تنجح في مجالها، ويعد ذلك سبب نجاحها وتطورها في وقت.

وحققت الفتاة المكافحة والمصمم إيمان مرسي شهرة كبيرة ونجاح مبهرا في وقت قليل ولكن الذي يميزها بالفعل ليس الشهرة الكبيرة التي حققتها في وقت قصير بل يميزها اجتهادها وتطورها الدائم على الرغم من صغر سنها، حيث تأتي إليها فتيات عدة من اماكن بعيده جدا ومحافظات وكل هذا النجاح الذي حققته تفعله وهي في غرفتها .

ولكن مؤخراً قررت ان تفتح مكان مخصص لعرض وتأجير الفساتين الخاصة بها خارج منزلها من أجل أن تستطيع استقبال عملائها في مكان اكبر.

https://m.facebook.com/Emandresses0/

https://www.instagram.com/emanmorsycouture/

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.