dhl
dhl

رحيل وائل الإبراشي يفجر القضية.. من تسبب في وفاة دلال عبدالعزيز وسمير غانم؟

أثار تلميح عابر للإعلامي المصري عمرو أديب الشكوك حول وجود علاقة للطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي بوفاة نجمين آخرين.

وأجرى أديب مداخلة هاتفية مع الطبيب شريف عباس أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، الذي اتهمته أرملة الإبراشي بارتكاب أخطاء طبية في علاج زوجها إثر إصابته بفيروس كورونا، ما تسبب في تدهور حالته وتدمير رئتيه، وصولا إلى وفاته، وهي الاتهامات التي نفاها الطبيب بشدة، مؤكدا امتلاكه مستندات تنفي ارتكاب مثل هذه الأخطاء.

وسأل عمرو أديب خلال المداخلة الطبيب المتهم، عما إذا كان قد قام بعلاج مشاهير قبل وائل الإبراشي؟ وأجاب الدكتور قائلا: “بالفعل حدث ذلك”.

لم يتوقف عمرو أديب عند هذا الأمر وتابع السؤال: “هل تسببت في وفاة واحد ومراته من المشاهير، وأنا عارف أسماءهم؟”.

سؤال عمرو أديب دفع عددا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للربط بين وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز وزوجها النجم سمير غانم، وبين نفس الطبيب الذي عالج الإبراشي، خاصة أن إجابة الدكتور شريف عباس، لم تكن قاطعة، حيث رفض التصريح بأسماء المشاهير الذين تولى علاجهم.

وأضاف أنه “ممنوع طبيًا الإفصاح عن أسماء أي مرضى آخرين عالجتهم، وهناك مشاهير قمت بعلاجهم وتم شفاؤهم”، متابعا: “في الآونة الأخيرة لم أعالج شخصيات شهيرة وتوفيت بالسوفالدي”.

وأوضح عباس أنه من قام بنقل وائل الإبراشي للمستشفى بعدما لم تتمكن زوجته من الحضور إلى مصر إلا بعد مرور 4 أيام، بسبب حظر الطيران، مؤكدا أن “الإبراشي لو استشعر أي خطأ كان سيتحدث ويكشف الحقائق للناس”.

وأشار إلى أن الإبراشي لم يتلق أي علاج غير معلوم أو تركيبة مجهولة المصدر، وأنه تلقى دواء سوفالدي المخصص لعلاج فيروس سي، موضحا أن هناك أبحاثا أجنبية تحث على علاج مرضى كورونا بسوفالدي، واصفا إياه بأنه أول دواء يعمل على الفيروس نفسه فقط.

كيف مات سمير غانم؟ 

في منتصف أبريل/ نيسان 2021، أصيب سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا، وعلى إثر ذلك فقد القدرة على التنفس، وعندما ساءت حالته تم حجزه في غرفة الرعاية المركزة، وشيئا فشيئا تدهورت صحته، وتدهورت وظائف الكلى، وفي لحظة حزينة فارق صانع البهجة الحياة في 20 مايو/ أيار 2021 تاركا حزنا كبيرا في قلوب محبيه.

سمير غانم من مواليد 15 يناير/ كانون الثاني 1937، بمنطقة عرب الأطاولة، بمحافظة أسيوط، وأرادت له الأسرة أن يكون ضابطا، أسوة بوالده ضابط الشرطة الملتزم.

ورضخ “سمورة” لرغبة أسرته في البداية، والتحق بكلية الشرطة بالفعل، ولكنه لم يستطع الاستمرار، ورسب عامين متتاليين، لأنه كان يحلم بالوقوف على المسرح والعمل بالتليفزيون.

التحق سمير غانم بعد ذلك بكلية الزراعة، بجامعة الإسكندرية، ومن خلال المشاركة في عدد من العروض الفنية لمع اسمه، وانتقل بعد ذلك إلى السينما والتليفزيون، واشتهر بأدواره الكوميدية. 

رحيل دلال عبدالعزيز 

أصيبت دلال عبد العزيز، بفيروس كورونا في أبريل/ نيسان 2021، وعلى إثر ذلك تم نقلها إلى مستشفى خاص في منطقة التجمع الخامس، ونُقلَ زوجها الفنان سمير غانم إلى مستشفى في منطقة المهندسين. ثم أعلن في 20 مايو/ أيار 2021 عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو ثلاثة أشهر توفيت دلال عبد العزيز بعد صراع مع تليّف الرئة في 7 أغسطس/ آب 2021.

وولدت دلال عبدالعزيز في 17 يناير/ كانون الثاني 1960، وبدأت مسيرتها الفنية عام 1977، وبعد قصة حب كبيرة تزوجت من الفنان سمير غانم، وأثمر هذا الزواج عن ابنتين هما “إيمي ودنيا”.

وفاة الإبراشي

وكانت سحر، زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، قد قالت إن تشخيصا طبيا خاطئا كان السبب في وفاة زوجها، وليس فيروس كورونا.

وأضافت في تصريحات صحفية أن “طبيب العزل المنزلي كانت الحالة تتدهور أمامه ولا يتحرك، وللأسف كورونا كشفت إن في ناس عايزة تاكل عيش لكن مش مهم الناس”. كما أكدت أن زوجها كان ينوي مقاضاة ذلك الطبيب بعد تماثله للشفاء، لكن الموت سبقه قبل ذلك. 

بدوره أيد الطبيب والإعلامي المصري خالد منتصر، تصريحات أرملة الإبراشي حول وجود خطأ طبي تسبب في تدهور حالته الصحية عقب إصابته بفيروس كورونا قبل نحو عام، ونشر منتصر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تدوينة تحت عنوان “من الذي قتل وائل الإبراشي؟”.

ووصف خالد منتصر ما حدث في علاج وائل الإبراشي من فيروس كورونا بـ”جريمة طبية مكتملة الأركان” وليس كما قالت زوجته مجرد خطأ طبي، على حد قوله.

في المقابل، طالبت نقابة الأطباء في مصر النائب العام بالتحقيق في ادعاء أسرة الإعلامي وائل الإبراشي، داعية أرملة الإبراشي إلى تقديم التقارير الطبية والمستندات الدالة على صحة ادعائها، مؤكدة أن النقابة ستقوم بدراسة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة.

وأعلنت النقابة إدانتها التامة لكلمات السب والقذف في حق أطباء مصر، والتي حملتها تصريحات أرملة الفقيد لإحدى القنوات بوصفها الأطباء بـ”قتلة”.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.