dhl
dhl

رحمة أحمد بطلة الجزء السادس من “الكبير أوي”.. دور مفاجأة

القاهرة – مصطفى المصري:

تشكل الفنانة المصرية رحمة أحمد مفاجأة الجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي” حيث تقوم بالبطولة النسائية أمام النجم أحمد مكي.

وللموسم الثاني على التوالي تغيب النجمة دنيا سمير غانم عن مسلسل “الكبير أوي”، بعدما تقاسمت بطولة العمل مع مكي من خلال شخصية “هدية” زوجة الكبير.

وانضمت الممثلة الشابة رحمة أحمد لأسرة المسلسل، لتقوم بدور البطولة النسائية من خلال شخصية جديدة لم تظهر في الأجزاء السابقة، فالكبير بعدما فقد زوجته “هدية”، للأبد، وأصبح مسؤولا عن طفليه، قرر أن يبحث عن زوجة لترعى طفليه وتصبح مسؤولة عن الأعمال المنزلية، واختار الزواج من ابنة عمه “زادة”، التي تؤدي دورها الفنانة رحمة أحمد، وهو زواج بلا حب، حيث لم يلحظ الكبير أن “زادة” لم تحب رجلا غيره.

بدأت رحمة أحمد رحلتها مع عالم الفن، من خلال مسرح الجامعة قبل 9 سنوات، خلال دراستها بكلية العلوم، ثم سجلت أول مشاركة في التلفزيون من خلال برنامج “ثلاثي ضوضاء الحياة” منذ خمس سنوات على قناة “الحياة”، حيث رشحها مؤلف البرنامج لتقديم إحدى الحلقات، وعندما أجادت دورها تم الاستعانة بها في عدة حلقات.

عقب ذلك، شاركت رحمة أحمد في برنامج “مشروع أمين وشركاه” في الموسمين الأول والثاني، كما قدمت عدة أعمال مسرحية، منها: عفريت بابا والخلطة السحرية للسعادة، وأحدث أعمالها على المسرح “ديچافو” على خشبة الهناجر إخراج أحمد فؤاد وبطولة تامر نبيل وأحمد السلكاوي وحمزة العيلي وبسمة ماهر.

وحصلت رحمة أحمد على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان يوسف شاهين السينمائي للأفلام القصيرة عن فيلم “الظل”، كما شاركت في رمضان الماضي من خلال مسلسل “قصر النيل”.

وحول دورها في مسلسل الكبير أوي، أكدت رحمة أحمد أنها لم تقدم دور هدية أو تكون بديلة لدنيا سمير غانم، مضيفة: “محدش يقدر يسد مكان دنيا.. ولا حد يقدر يقدم هدية زي ما هي قدمتها”.

وأشارت في تصريحات لوسائل إعلام محلية إلى أن دنيا سمير غانم ممثلة كبيرة ومجتهدة والجميع يحبها، وهي متميزة دائما بأدوارها، وقدمت دور هدية بطريقة مميزة للغاية، جعلت الجميع يدرك أن لا بديل لـ هدية، وهذا الرأي يتفق معه مخرج العمل أحمد الجندي.

وأوضحت رحمة أن ترشيحها للمسلسل جرى من عدة أشخاص، لكن السبب الرئيسي هو حضور المخرج أحمد الجندي لإحدى المسرحيات التي شاركت بها بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وهي مسرحية “ديجافو”.

وكانت قناة on المصرية، قد طرحت عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، برومو المسلسل، وعلقت عليه: “السلالة دي مش ناوية تنتهي خالص، البرومو التشويقي الأول لمسلسل الكبير أوي في رمضان 2022، استنونا فقط وحصريا على ON مع النجم أحمد مكي، وباقة من ألمع النجوم.. الكبير راجع تاني”.

وسخر الفنان أحمد مكي خلال البرومو الخاص بالمسلسل الجديد من المسلسل الكوري الشهير “لعبة الحبار”، الذي لاقى نجاحاً جماهيراً كبيراً خلال عرضه على منصة نتفليكس وتابعه ملايين المشاهدين حول العالم، وذلك بصبغة كوميدية، حيث أطلق عليها اسم “لعبة السبيط”، وقال: “الكسبان بيكسب.. والخسران بيخسر.. والجعان بياكل.. والعطشان بيشرب”.

وظهر عدد من النجوم في البرومو منهم أحمد شيبه وهو يغني في فرح الكبير أوي، والطفل يوسف صلاح بطل فيلم “الغزالة رايقة”، الذي يؤدي دور بن حزلقوم، والفنان سليمان عيد، والفنانة رحمة أحمد التي تجسد شخصية زوجة الكبير أوي، والطفل عبد الرحمن المشهور بالـ”الطفل المعجزة”.

مسلسل “الكبير أوي” الموسم السادس تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إنتاج تامر مرسي، إخراج أحمد الجندي وبطولة أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، ليلى عز العرب، ورحمة أحمد.

وغاب مسلسل “الكبير أوي” عن جمهوره لمدة 7 أعوام منذ عرض موسمه الخامس، حيث فضل أبطال العمل التفرغ لمشاريع فنية أخرى، ليعودوا هذا العام لخوض التجربة مجددا.

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل “الكبير أوي” عرض عام 2010، وحقق نجاحاً كبيراً وأصبح واحداً من أبرز المسلسلات الكوميدية التي يتم عرضها في شهر رمضان من كل عام، وذلك بعدما تم تقديم 4 أجزاء أخرى أعوام 2011، و2013، و2014، و2015، وتدور أحداثه حول عمدة قرية “المزاريطة”، الذي اكتشف وجود شقيقين توأم له، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الإخوة الثلاثة.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.