dhl
dhl

مدرب الأهلي الجديد.. تعرف على مسيرة ديفيد فاجنر المرشح لخلافة موسيماني

القاهرة – مصطفى المصري:

يتواصل مسلسل البحث في النادي الأهلي المصري عن مدرب جديد لقيادة الفريق بعد رحيل مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وارتبط اسم الأهلي في الفترة الأخير بالمدير الفني الألماني ديفيد فاجنر، الذي يتولى حاليًا قيادة فريق يانج بويز السويسري، واحتل معه المركز الثالث بعد نهاية الدوري في الموسم الأول له مع الفريق.

وكان يانج بويز هو حامل لقب الدوري السويسري في موسم 2020-21 بدون منافسة قوية، حيث احتل المركز الأول برصيد 84 نقطة، وأقرب منافسيه كان بازل في المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

مسيرة ديفيد فاجنر مع يانج بويز في دوري أبطال أوروبا

خرج فاجنر من دوري أبطال أوروبا من المشاركة الأولى له في المركز الأخير بالمجموعة، بعدرغم أنه تفوق على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 في مفاجأة كبيرة خلال أولى مبارياته.لكن الفريق السويسري تلقى بعدها 3 هزائم متتالية، وعاد للتعادل أمام مانشستر يونايتد في لقاء العودة بنتيجة 1-1 على أولد ترافورد، قبل أن يتعادل كذلك أمام أتالانتا ويودع البطولة في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

الأندية التي دربها ديفيد فاجنر

بدأ ديفيد فاجنر مسيرته التدريبيه مع فريق بروسيا دورتموند “الرديف”، وحقق معه الدوري الألماني الدرجة الرابعة، ثم انتقل إلى هدرسفيلد الإنجليزي ولم يحقق أي القاب، ثم تولى قيادة شالكه الألماني لمدة موسم، وفي الأخير انتقل إلى ياند بويز، وهو مستمر معه حتى الآن.

بطولات وألقاب ديفيد فاجنر

مسيرة ديفيد فاجنر ليست بالطويلة، كذلك بطولاته كمدرب، حيث لم يحقق سوى الدوري الألماني الدرجة الرابعة (Regionalliga).

لكن في الأخير فإن عدد البطولات ليس كل شيء، حيث إنه لم يتول قيادة فريق قوي سوى يانج بويز ولمدة موسم واحد، والأهم من البطولات هو ما يقدمه من أداء، وهذا ما استند إليه نادي ليفربول حين تعاقد مع المدير الفني الألماني القدير يورجن كلوب.

ولم يكن كلوب حقق سوى 3 بطولات في ما يقارب 7 مواسم عندما تعاقد معه ليفربول، لكنه كان يقدم أداء أكثر من رائع مع الفريق الألماني طول مسيرته معه.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.