dhl
dhl

بعد النجاح في دخول المصريين مونتنيجرو بدون تأشيرة.. جورج بولس رئيس مجلس إدارة “تي شوري تورز” يوضح الكواليس

القاهرة – مصطفى المصري:

جورج بولس أو تي شوري تورز، إسمان ذاع صيتهما في مجال السياحة ليس فقط في الثقة الكبيرة لعملاء الشركة والمتعاملين معها، بل ظهرت أكثر في تحقيق إنجازات لم تحدث من قبل أشاد بها الجميع حتي المنافسين في نفس المجال.

في حوار مع رئيس مجلس إدارة شركة تي شوري تورز السيد / جورج بولس، لمعرفة كواليس رحلات مونتنيجرو بدون تأشيرة في سابقة هامة، وكيف بدأت الفكرة.

بداية ممكن نعرف أكثر عن تي شوري تورز؟

تي شوري تورز شركة مساهمة مصرية. حاصله علي تصريح سياحة (أ) بقرار وزاري 1916 منذ أكثر من 12 سنة، ومتخصصة في تشغيل رحلات شارتر سواء داخلية أو خارجية أو استجلاب.


كيف بدأت فكرة رحلات مونتنيجرو؟

السنة الماضية نجحت الشركة في ألبانيا فتم تشغيل لأول مرة خطوط طيران مباشر بين القاهرة و تيرانا وكذلك تيرانا إلي شرم الشيخ و تيرانا إلي الغردقة، وقد لاقت إقبال غير عادي بين البلدين.
وقمنا بعمل مؤتمر بحضور ٥٠ شركة سياحة وذلك بمدينه دورس باليلانيا بحضور وزيرة السياحة الألبانية وتم نقله في جميع وسائل الؤعلام وكان سببًا رئيسيًا أن تؤجل ألبانيا قرار إلغاء التأشيرة للمصريين.

هذا المؤتمر ونجاحه وإذاعته عالميًا كان له أثر إيجابي في الدول المجاورة ونجاح ادخال المصريين بدون تإشيره ومن دول الجوار مونتنيجرو، حيث فوجئت بأكبر وكالة سفر بمونتنيجرو تقوم بالإتصال بي، وتريد تحديد موعد لمقابلتي في القاهرة، وهو ما تم بالفعل، وكان شرط لي لفتح طيران مباشر لدخول المصريين بدون تأشيرة.
بعدها تم عقد بعض الاجتماعات مع المسئولين في هذه الوكالة عبر تقنية (الزوم).
تقدمنا بطلب للحكومة، عبر كل من الوكيل هناك وتي شوري تورز، وأخذنا الموافقة المبدئية ولكن ليصدر قرار قوي مثل هذا كان لابد من موافقة الوزارات الآتية:
وزارة السياحة
وزارة الطيران
وزارة الخارجية
وزارة الداخلية
وفي سبيل ذلك ذهبت إلي هناك، وتعرفت علي هذه البلد الجميلة وتم عقد لقاءات مع المسئولين عن القرار لمناقشة بعض النقاط، بعدها تم العرض علي مجلس الوزراء وتمت الموافقة، ولاول مرة يسمح للمصريين بدخول مونتنيجرو بدون تاشيرة، وقد فسر وزير الخارجية بان هذا الأمر الطيران الشارتر وخاص تي شوري تورز بمصر فقط، حتي يضمن عودة المصريين.

وماذا عن كواليس الرحلة إلي مونتنيجرو؟

كانت رحلة في منتهي الجمال قمنا بمصاحبة 73 شخصية من أصحاب شركات السياحة والميديا والإعلام بزيارة إلي مونتنيجرو وكان في استقبالنا وزير السياحة شخصيًا في المطار، وتم تدشين أول طائرة في تاريخ البلدين.

وكيف تابعت وسائل الإعلام في مونتنيجرو هذا الحدث؟


وسائل الإعلام هناك تابعت تلك الخطوات بتغطية ضخمة حيث تم عقد مؤتمر في اليوم الثاني بحضور بعض الوزراء لإعلان بدء تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين تحت مظله تي شوري تورز.

في النهاية.. ما هي خطوات تي شوري تورز القادمة؟

تي شوري تورز لن تتوقف عن إبهار الجميع، وسنحاول جاهدين دائمًا، الوصول إلي كل البلدان وتسهيل دخول المصريين إليها.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.