dhl
dhl

موسم الرياض 2022.. الفعاليات وأبرز النجوم والحفلات

الرياض – سلطان الرمالي:

أسبوع واحد يفصلنا عن انطلاق فعاليات موسم الرياض 2022، المهرجان الترفيهي الأضخم في السعودية، مع العديد من المفاجآت المبهرة.

وينطلق موسم الرياض في 21 أكتوبر/ تشرين الأول، خلال حفل لسيرك دي سولي ثم يليه حفل عالمي سيفاجئ جميع زوار الموسم الذي يضم في موسمه الثالث 15 منطقة مميزة موجودة في مختلف أنحاء العاصمة السعودية من أبرزها منطقة Boulevard World.

وكشف فيديو ترويجي بثته هيئة الترفيه السعودية، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، عن مجموعة من المفاجآت المميزة، مع مجموعة ضخمة من المناطق الجديدة التي تقدم ثقافات وتجارب مختلفة تقدم لأول مرة في الشرق الأوسط.

وتتميز منطقة Boulevard World بوجود أكبر بحيرة صناعية عالمية، مع تجارب تعكس ثقافات 10 دول هي: فرنسا، الصين، المكسيك، أمريكا، الهند، وإسبانيا، والمغرب، وإيطاليا، واليونان، واليابان، حيث يجد الزوار مطاعم وأماكن تعبر عن هذه الدول ليعيش الزائر تجربة وكأنه في زيارة لهذه الدول عبر رحلة ثقافية وترفيهية مميزة.

كما تم تطوير منطقة الرياض سيتي وإضافة العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى الفعاليات الفنية والغنائية، حيث ستعرض 25 مسرحية عالمية وعربية جديدة من بينها أعمال مسرحية سعودية يصل عددها لـ7 مسرحيات.

كذلك تم إضافة 5 ألعاب إلى منطقة “ونتر وندر لاند”، فيما تحتوي منطقة ” فيا الرياض” العديد من المتاجر العالمية والمطاعم، بالإضافة لقاعات السينما، كما يتواجد فيها أيضا فندق 5 نجوم.

وتنتظر الزوار تجربة شيقة في منطقة سكاي الرياض، حيث توجد 3 أماكن على ارتفاعات شاهقة بات متاحا للجمهور زيارتها خلال فعاليات الموسم الجديد، كما يوجد بها مطاعم عالمية.

وقد عبر العديد من النجوم العرب عن سعادتهم بقرب انطلاق موسم الرياض، حيث غردت النجمة السورية أصالة عبر حسابها على “تويتر” قائلة: “موسم الرياض عيد للفنون واحتفال للرّوح.. كلّ التّوفيق لكلّ صنّاعه”.

كما كتبت الفنانة الإماراتية أحلام عبر حسابها على “تويتر”: “القمة للقمة ونقطة آخر السطر.. في الانتظار”، فيما قال الفنان العراقي ماجد المهندس: “موسم الرياض أفكار من الخيال تتحقق بعمل فريق حديدي”.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، قد كشف تفاصيل موسم الرياض 2022، والذي ينطلق تحت شعار “فوق الخيال”.

وأشار تركي آل الشيخ إلى أن الموسم الجديد يتميز بوجود 15 منطقة، كل منها لها طابع ترفيهي خاص، لافتا إلى أن موسم الرياض هذا العام يشهد استحداث “رياض زوو”، وهي واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات، حيث تحتوي على أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة.

وأوضح تركي آل الشيخ أن الموسم يضم عددا من المعارض المجهزة للعائلات والأطفال والأفراد، تتمثّل في معرض الألعاب، وورش، وأنا عربية، والعطور، والسيارات، والأنمي، وبلاك هات.

وأشار إلى أن منطقة “إماجينيشن بارك” مخصصة لتجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحي، وتعد وجهةً ترفيهية تقام فعالياتها في حي الرحاب غربي الرياض.

وشدد تركي آل الشيخ على وجود عدد من المناطق المجانية، مثل “حديقة السويدي” و”سوق الزل” و”قرية زمان”، والتي تشهد فعاليات تستقطب الأفراد والأطفال وكبار السن.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.