dhl
dhl

تتويج مذهل.. كوت ديفوار يفوز بكأس أمم إفريقيا 2024 بفارق هدف ويحطم أحلام نيجيريا في النهائي

القاهرة – أمل أبوهاشم:

بعد مشوار مليء بالمفاجآت، تُوج منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أمم إفريقيا 2024 بعد الفوز على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف (2-1) في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الأحد الموافق 11 فبراير.

خلال المباراة المثيرة بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار في بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، افتتح اللاعب ويليام توريست أيكونغو التسجيل لصالح منتخب نيجيريا في الدقيقة 38 من عمر اللقاء برأسية مذهلة، قبل أن يرد لاعب كوت ديفوار فرانك كيسيه بتسجيل هدف التعادل بنفس الطريقة في الدقيقة 62.

وفي الوقت القاتل من المباراة، نجح سيباستيان هالر في تسجيل الهدف الثاني لكوت ديفوار، ليمنح فريقه الفوز الثمين بنتيجة (2-1) وبذلك يتوج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا 2024.

وقد انطلقت صافرة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية مساء الأحد الموافق 11 فبراير على ملعب الحسن واتارا (إيمبيمبي الأوليمبي) في مدينة أبيدجان الإفوارية، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وبخصوص القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، فكما هو معروف، تذاع مباريات كأس أمم إفريقيا 2023 عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري في إفريقيا والشرق الأوسط، وتم بث مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في النهائي على قناة beIN AFCON 1.

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا أمام كوت ديفوار في نهائي كأس أمم إفريقيا كالآتي: في حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي، وفي خط الدفاع: أولا أينا – وليام إيكونج – كالفن باسي – سيمي أجاي، وفي خط الوسط: زيدو سانوسي – أليكس أيوبي – فرانك أونيكا، وفي خط الهجوم: سيمون موسيس – فيكتور أوسيمين – أديمولا لوكمان.

بينما جاء تشكيل منتخب كوت ديفوار أمام نيجيريا في نهائي كأس أمم إفريقيا كالآتي: في حراسة المرمى: فوفانا، وفي خط الدفاع: سيرجي أورييه – أوديلون كوسونو – جيسلان كونان – إيفان نديكا، وفي خط الوسط: جان سيري – فرانك كيسي – سيكو فوفانا، وفي خط الهجوم: سباستيان هالر – ماكس جراديل – نيكولاس بيبي.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.