dhl
dhl

من ذاكرة اليوم…تحل ذكرى ميلاد الفنانة القديرة “فردوس عبد الحميد”

القاهرة – مى عبده:

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة القديرة التي تعد من فنانات العيار الثقيل وهى الفنانة فردوس عبد الحميد فهى تعد ممثلة مصرية قديرة.

ولدت لأب يعمل كتاجر أثاث، وهي الوسطى بين شقيقتان، حصلت على بكالوريوس «المعهد العالي للفنون المسرحية» من قسم التمثيل عام 1969، كما تخرجت من «معهد الكونسرفتوار».

بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح القومي، قدمها المخرج كمال الشيخ في فيلم «على من نطلق الرصاص» مع الفنانة سعاد حسني. حصلت على أول دور بطولة لها في مسلسل «حكاية ميزو» ثم توالت أعمالها وقدمت العديد من البطولات التلفزيونية، كما واشتهرت بالأعمال السياسية.

تزوجت من الممثل نبيل الحلفاوي وأنجبا ابنهما خالد الذي عمل بمجال الإخراج، وانفصلا بعد ذلك. ثم تزوجت من المخرج محمد فاضل وأنجبا ابنهما “أحمد”.

في عام 2008 حصلت على قلادة العنقاء الذهبية الدولية من «مهرجان العنقاء الذهبية الدولي».في أكتوبر 2008 انضمت للجنة تحكيم المنبر الذهبي الرابع بقازان.

فنانة من المعيار الثقيل تألقت في عالم التليفزيون لسنوات طويلة، طوال فترة الثمانينات والتسعينيات، قدمت مجموعة مهمة من الأعمال المهمة والتى دوما كانت عن قضية مهمة تحققت مع مرور الوقت على أرض الواقع، تركت بصمتها وحتى حين غابت عن الشاشة لا تزال متواجدة بأعمالها التي تعرض حتى الآن على شاشة التلفاز، أنها فردوس عبدالحميد، اليكم أبرز المعلومات عن فردوس عبدالحميد والسيرة الذاتية المخصصة بها.

ولدت فردوس عبدالحميد فى محافظة الإاستقردرية فى جمهورية مصر العربية، اسمها بالتام هو فردوس عبدالحميد محمود، كانت ابنة لعائلة بسيطة لوالد يعمل في بائعينه الاثاث، واحبت هي الفن، وتمَكّنت أن تقنع عائلتها بدخول المعهد العالي للفنون المسرحية، وبشكل فعلي تطلعت منه، كما درست الموسيقى وتطلعت من معهد الموسيقى الكونسرفتوار، لتنطلق بعدها فى عالم الفن.

كانت بدايتها من خلال شاشة السينما فى فيلم على من نطلق الرصاص، أمام سعاد حسني.وقدمت بعدها دورها الشهير في مسلسل ميزو أمام سمير غانم.رغم أنها شاركت في أعمال بسيطة فى السينما إلا أنها تميزت بقدرتها على دقة الاختيار، فقد اختارت العمل الفني ولم تهتم بالأعمال البائجوهرية.

قدمت من المخرج محمد فاضل وايضا مع الكاتب أسامة أنور عكاشة مجموعة عمل، من أنجح ما يمكن فى ميدان التليفزيون، نتج عنها أعمال درامية لا تزال في أذهان الجمهور العربي حتى الآن.صرحت رغدة منذ مسفرية قصيرة بشأن أن فردوس عبدالحميد، كانت داعا في تعطيلها عن التقدم وذلك فى مسلسل اخو البنات، فما كان من فردوس عبدالحميد أن اعتذرت منها عن ذلك.كم عمر فردوس عبدالحميد اما عن عمر فردوس عبدالحميد فقد ولدت في الخامس والعشرين من فبراير لعام ١٩٤٧، لتبلغ من العمر 77 عاماً.

تزوجت فردوس عبدالحميد مرتين، وكانت المرة الأولى من النجم نبيل الحلفاوي وانجبت منه ابنها خالد الحلفاوي المخرج الشهير، قبل أن تنفصل عنه دون إعلان العوامل.

تزوجت من بعدها من المخرج محمد فاضل، وتمَكّنت أن تصنع زيجة ناجحة وانجبت له ابنها أحمد.

الأعمال الفنية المخصصة فردوس عبدالحميد أكثر ضرورة الأعمال الفنية المخصصة لفردوس عبد الحميد:بدأت فردوس عبدالحميد مسيرتها في السينما من خلال فيلم على من نطلق الرصاص.

شاركت بعدها في مجموعة مهمة من الأفلام مثل:الحريف مع النجم عادل امام، طائر على السبيل مع النجم احمد زكي، الطوق والأسورة، طالع النخل وناصر ٥٦.

أما عن تواجدها الأضخم كان من خلال التليفزيون فى أعمال مهمة مثل:ليالي الحلمية الجزء الاول، مسلسل زيزينيا، النوة سكينة وأخواتها، ادهم وزينات والثلاث بنات، ربيع الحنق، ابو حنيفة النعماني، العائلة والناس ومسلسل انا وأنت وبابا في المشمش وليلة القبض على فاطمة.أما عن المسرح فقد قدمت الفارس والاسيرة.وقد غنت تترات مسلسل وما زال النيل يجرى، انا وأنت وبابا في المشمش وايضا مسلسل ادهم وزينات والثلاث بنات.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.