dhl
dhl

كأس العالم للأندية.. 7 نجوم تبحث عن التألق في سماء أبوظبي

ستكون العاصمة الإماراتية “أبوظبي” على موعد مع حدث كبير، وهو كأس العالم للأندية في الفترة من 3 فبراير/ شباط إلى 12 من نفس الشهر.

ويترقّب العالم انطلاق مونديال الأندية، للاستمتاع بمهارات نجوم فرق القارات المُختلفة، وبالطبع سيخطف لاعبو تشيلسي أغلب الأنظار، نظراً لقيمتهم الفنية والمالية التي تضعهم ضمن الفئة العالمية الأولى.

المواهب اللاتينية يبقى لها أيضا “مذاق كروي” خاص لدى عشاق كرة القدم، وكذلك سيُقاتل نجوم جميع الفرق ومحترفوها لتحقيق إنجاز عالمي يُحفر في تاريخ كأس العالم للأندية.

ماونت يتفوق على الجميع

وداخل صفوف تشيلسي، ستكون هناك حيرة في اختيار النجم الأبرز لفريق يضم كتيبة مُدجّجة بكبار اللاعبين.

ورغم الأزمة الأخيرة التي نشبت بين البلجيكي روميلو لوكاكو ومدربه الألماني توخيل، لكن “الدبابة” يفرض نفسه بقوة، لأنه صاحب القيمة السوقية الأغلى والهدّاف القوي الذي قد يُعانده التوفيق.

الأنظار ستكون موجهة أيضا للإيطالي جورجينيو، متخصّص ركلات الجزاء وهداف الفريق هذا الموسم برصيد 9 أهداف، بجانب الثنائي الألماني تيمو فيرنر وكاي هافيرتز اللذين شاركا في إحراز وصناعة 8 أهداف.

إلا أن الإحصائيات الفنية تمنح الأفضلية للموهوب الشاب ماسون ماونت الذي يُعد “ترمومتر” قياس أداء “الكتيبة الزرقاء” في الآونة الأخيرة.

ماونت صنع آخر أهداف «البلوز» في شباك توتنهام خلال فوز وتأهل فريقه إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، ليرفع إجمالي مساهماته إلى 13 هدفاً منذ بداية الموسم الحالي، حيث أحرز 7 أهداف جميعها في بطولة الدوري الإنجليزي، بجانب تمرير 6 كرات حاسمة بواقع 5 في البريميرليج.

المُثير أن تشيلسي خسر 3 مباريات في مختلف البطولات هذا الموسم، بينها مباراتان غاب خلالهما ماونت بداعي الإصابة، وفي المواجهة الثالثة أمام وست هام، قدم اللاعب المطلوب منه وسجل هدفاً وصنع آخر.

ويُعد الدولي الإنجليزي صاحب الـ23 عاماً ثاني أغلى لاعبي تشيلسي بقيمة 75 مليون يورو، علما بأنه ابن أكاديمية ناشئي النادي اللندني.

“الأخطبوط” علي خصيف

الجزيرة، حامل لقب الدوري الإماراتي، والذي يشارك في البطولة بهذه الصفة، يضم بين صفوفه، أحد أبرز حراس المرمى في الكرة الإماراتية خلال السنوات الأخيرة، وهو المُخضرم علي خصيف.

خصيف قدّم دوراً كبيراً في حصول «فخر أبوظبي» على بطولة السوبر الإماراتي الأخيرة بتصدياته الـ4 الرائعة التي وقفت سداً منيعاً أمام فريق شباب الأهلي قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وحصل خصيف على جائزة “القُفّاز الذهبي” كأفضل حارس مرمى في الموسم الإماراتي السابق، كما أن “الأخطبوط” قبل 4 سنوات كان حاضراً بقوة في كأس العالم للأندية 2017.

وفي هذه النسخة، توهج خصيف بصورة خيالية أمام ريال مدريد، مُنقذاً مرماه من 8 فرص مؤكدة من الفريق الملكي الذي عانى لتحقيق الفوز بنتيجة 2-1 في نصف نهائي المونديال، ولم يتحقق ذلك إلا بعد إصابة خصيف واستبداله.

بافيتيمبي جوميز “جلاد الهلال”

وبالحديث عن الهلال بطل دوري أبطال آسيا، يبرز على الفور اسم المهاجم الفرنسي القدير بافيتيمبي جوميز الذي قبض على صدارة قائمة هدافي “الزعيم” خلال 3 مواسم سابقة وحتى الآن.

ويملك جوميز 11 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، وسبق له الحصول على جائزة هداف الدوري السعودي في الموسم الماضي بـ24 هدفاً ضمن 30 في مختلف البطولات، بينما بلغ أفضل معدلاته في نسخة 2019-2020 بتسجيل 40 هدفاً مقابل 37 في 2018-2019

بيرسي تاو “موهبة وسرعة”

بدوره، يملك الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا عدداً من أصحاب المهارات المتنوعة، إلا أن الوافد الجديد، الجنوب أفريقي بيرسي تاو، صاحب ثاني أعلى قيمة تسويقية في صفوف الفريق بـ3 ملايين يورو، خطف جميع الأنظار بأهدافه وموهبته وسرعته.

ويكفي أن يُحسب لبيرسي تاو صناعته البارعة لهدف التعادل أمام الرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقية الأخيرة، بمراوغة باهرة وتمريرة حاسمة قادت الفريق الأحمر إلى ركلات الترجيح ثم التتويج.

فضلا عن ذلك، يتصدر تاو قائمة هدّافي الدوري المصري هذا الموسم بمشاركة آخرين بعدما أحرز 5 أهداف مستخدماً قدميه بواقع 3 أهداف بيسراه و2 بقدمه اليُمنى، وجميعها عبر اللعب المتحرك داخل منطقة الجزاء، ما يعكس قيمته الفنية الكبيرة المُنتظر ظهورها في المونديال الإماراتي.

رافائيل فيجا “القناص”

يعد المهاجم الأعسر رافائيل فيجا هو الأبرز في صفوف بالميراس البرازيلي، حيث تصدر قائمة هدافيه في الموسم الماضي برصيد 18 هدفاً في جميع البطولات، بينها 10 أهداف في الدوري المحلي.

وعلى صعيد بطولة كوبا ليبرتادورس، والتي يشارك بسببها بالميراس في مونديال الأندية، سجل فيجا 5 أهداف، بينها هدف في نهائي البطولة القارية.

وسبق لفيجا التتويج كذلك بكأس البرازيل مع بالميراس عام 2020، ووقتها كان أفضل هدافي الفريق والثاني في ترتيب البطولة برصيد 4 أهداف.

ميزا “هداف مونتيري”

الأرجنتيني ماكسميليانو ميزا يعد هداف فريق مونتيري المكسيكي في بطولة دوري أبطال الكونكاكاف السابقة برصيد 4 أهداف.

وخلال 1497 دقيقة لعب له مع الفريق في بطولات الموسم الجاري، سجل ميزا 4 أهداف وصنع مثلها، ليترك بصمته التهديفية في كل 187 دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أن ميزا هو ثاني أغلى لاعب مع “الأزرق” بقيمة تسويقية تبلغ 8 ملايين يورو.

ساندرو تاو “حلم تاهيتي”

أما فريق بيراي بطل تاهيتي، والذي يشارك في البطولة بدلا من أوكلاند سيتي النيوزيلندي بعد انسحاب الأخير، فلديه قائمة محلية من اللاعبين تضم المهاجم الشاب الأبرز ساندرو تاو ابن الـ24 عاماً.

ساندرو تاو هو لاعب دولي مع منتخب تاهيتي منذ عام 2018، وقدم مستويات رائعة في الموسم الماضي.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.